حب الوطن

تربية الأبناء على حب الوطن منذ نعومة أظفارهم، أمر في غاية الأهمية لغرس قيم وطنية شتى، منها حب الوطن والولاء والانتماء له، وحمايته وصونه من الأخطار، وتربية النشء على هذه القيمة لا تعني إسماعه معلومات نظرية وحسب، بل لابد أن يصاحب ذلك تطبيق عملي في حياة الطفل، حتى يعتاد ذلك، .

 

ويترسخ ما تعلمه في ذهنه لفترة طويلة من الزمن، فالوالدان مطالبان بأن يكونا قدوة في حب الوطن، وأن تكون أفعالهما نموذجاً أمام ناظر الأبناء، كغرس قيم حب العلم في نفوسهم، والحفاظ على ممتلكات الدولة،.

 

والتطوع في خدمة المجتمع، وهناك الكثير من الأشياء الأخرى التي يمكن تطبيقها، وتولد القناعة لدى الأبناء، وتعودهم على التضحية والعطاء وبذل الجهد والوقت، بما يجلب السعادة للوطن بلا استثناء.

 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في العلم اليوم

الفيديو

تابعنا على "فيس بوك"

أحدث فرص العمل

المزيد من الوظائف في البيان

الأكثر قراءة

  • مجلس الإمارات للتميز الحكومي يقر نظاماً موحداً لاعتماد المقيمين

    أقر مجلس الإمارات للتميز الحكومي تشكيل فريق عمل موحد برئاسة برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي وعضوية برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، وبرنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي، وبرنامج عجمان للتميز، للعمل على إعداد نظام وطني موحد لتسجيل واعتماد مقيّمي التميز.

  • ضبط المخالفين ومصادرة 620 كلغ من المحار المحظور صيده في رأس الخيمة

    ألقت دوريات «راقب الخيران» التابعة لدائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة، بالتعاون والتنسيق مع جمعية رأس الخيمة التعاونية لصيادي الأسماك، القبض على مخالفين من الجنسية الاسيوية مساء أمس الأول، تعمل على اصطياد محار «الدوك» والمحظور صيده طبقاً للقانون.

  • الأميركي حمزة نجم الليلة الثامنة من منافسات جائزة دبي للقرآن

    واصلت جائزة دبي الدولية للقرآن منافساتها الكبيرة باختبار المتسابقين في يومها الثامن، حيث شهدت المسابقة التي تعقد في غرفة تجارة وصناعة دبي أداء متفاوتاً بين المتسابقين السبعة..

  • خنقته قطعة حلوى وأنقذه طبيب

    خرج من منزله صباحاً متوجهاً إلى مكان عمله، فاجأه رجل يهرول مسرعاً وطالباً الغوث دون أن يسمع له صوت، وقد بدا عليه آثار اختناق وعدم القدرة على التحدث، وكان يشير إلى المارة لنجدته..

  • محمد بن زايد وكاميرون يبحثان التصدي للإرهاب

    بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مع ديفيد كاميرون، رئيس وزراء بريطانيا، العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية ودولية.

  • شرطة عجمان تطمئن على أسرة عربية سقط سقف شقتها

    قام النقيب الدكتور محمد بن هزيم السويدي رئيس قسم الشرطة المجتمعية بشرطة عجمان، يرافقه الملازم محمد إسحاق، بزيارة أسرة فلسطينية مكونة من أم وابنها تعرضا لإصابات متوسطة نتيجة سقوط السقف في الشقة التي يسكنان فيها.

  • سعيد لوتاه: الفقر والجهل والمرض أخطر ما تواجهه الأمم

    قال الحاج سعيد بن أحمد آل لوتاه مؤسس بنك دبي الإسلامي، ورئيس مجلس أمناء المؤسسة الإسلامية بدبي، إنَّ أخطر ما قد تواجهه الأمم، هو مثلث الفقر والجهل والمرض، وللتغلب على ذلك، يجب الاهتمام بالتعليم والرجوع إلى أوامر الله وديننا الإسلامي الحنيف، حتى نتعلم بشكل صحيح منه، فذلك هو طوق النجاة الحقيقي.

  • منح نهيان بن زايد وسام الإمارات للعمل الإنساني

    منح ملتقى زايد الإنساني في دورته السادسة، التي انطلقت امس، سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، وسام الإمارات للعمل الإنساني..

  • 9 حدائق جديدة في دبي بـ 77 مليوناً

    أنجزت بلدية دبي، 11 مشروعاً خدمياً خلال العام الجاري 2015، تبلغ قيمتها نحو 79 مليوناً و220 ألف درهم، فيما تقوم حالياً بتنفيذ 9 مشروعات حدائق وساحات شعبية في مناطق عدة في دبي، بقيمة 77 مليون درهم.

  • لا مدراء في المدارس الحكومية لأقل من 200 طالب

    عممت وزارة التربية والتعليم أمس على المدارس الحكومية الهياكل المدرسية الجديدة البالغ عددها 5 هياكل، وتشكيل الهيئة الإدارية للمدارس التي تعتزم تطبيقها العام الدراسي المقبل..