من أفضل معلمة وأقرب طالبة إلى نفسك

ت + ت - الحجم الطبيعي

 فاطمة المنصوري

 

أفضل المعلمات أكثرهن تمكناً في التعاطي مع المادة الدراسية، وفي احترام وتقدير شخصيات الطالبات، وفي المحصلة لا بد أن تشعر الطالبة بأنها تستفيد من هذه المعلمة في الجانبين التربوي والتعليمي، حتى تُخلص في ولائها لها، وتستسلم لتوجيهاتها، أما الطالبات فأقربهن مني، التي تساعدني على الدراسة، وتقف إلى جانبي في مختلف الأوقات، ولاسيما وقت الحاجة.

آمنة أحمد

 

أميل كثيراً إلى المعلمة التي تتمكن من إيصال رسالتها العلمية والتربوية، من خلال آليات مبسطة، ومحببة لدى الطالبات، بحيث تستطيع ترسيخ المعلومة في عقول الطالبات بأسرع وقت، ولا بد أيضاً من أن تفسح المعلمة المجال للتواصل والتفاهم مع الطالبة، أما الطالبة الأقرب إلى نفسي فهي التي تتمتع بالأخلاق الحميدة، وهذه الميزة مهمة جداً في مجتمع الطالبات ولا بد أن تتوفر في كل أحوالهن.

ميرة الشحي

 

 مهم جداً أن تجد الطالبة معلمة متفهمة ومقدرة لشخصيتها، ولا بد من توفير أجواء مواتية للتواصل والنقاش، والاستماع إلى آراء الطالبات، وهذه الملامح تبقي المعلمة في خانة التفضيل دائماً، وبالنسبة للطالبة يتعين عليها أن تكون صادقة مع نفسها أولاً، ومع زميلاتها ثانياً، وأن تقدر أجواء الزمالة والصداقة، وأن تحترم الآخرين، وهذه الطالبة حتماً تظل محبوبة، ومحترمة في محيطها المدرسي.

عائشة قمبر

 

لدينا، والحمد لله، معلمات متميزات في كل شيء، في التدريس وفي التوجيه والتعامل مع الآخرين، وحتى في التواصل والتفاعل والاستماع إلى الطالبات، والمعلمة الأكثر تميزاً في هذا الجانب، هي بالطبع الأقرب إلى نفوس الطالبات. ومهم جداً بالنسبة للطالبة أن تتمتع بشخصية إيجابية، وأن تبتعد عن الإساءة لزميلاتها، وأن تحافظ على روح التعاون، وأن تبقي على أجواء من المرح حتى تحجز لنفسها مكاناً في القلب.

Email