أرسم فرحتي بأنامل من شعري.. مسابقة «خديجة بنت خويلد»

ت + ت - الحجم الطبيعي

شارك عشرات الطلاب والطالبات من منطقتي دبي وعجمان التعليميتين، في الصفوف من الأول حتى الخامس الأساسي، في مسابقة «أرسم فرحتي بأنامل من شعري»، التي نظمتها مدرسة خديجة بنت خويلد للتعليم الأساسي حلقة أولى، واستمرت ثلاثة أيام متتالية، بهدف تنمية قدرة الطلبة على حفظ الشعر العربي الفصيح والنبطي، والارتقاء بمواهب الإلقاء والإبداع لديهم.

 

والتزمت المسابقة بطرح موضوعات خاصة، تتضمن الشعر المقدم من قبل المتسابق، في سياقين: حكاية شعرية حرة من اختيار المتسابق، وشعر حر من اختيار المتسابق. وتم تخصيص ثلاث فئات للمشاركة في المسابقة، الأولى من الصفين الأول والثالث بقصيدة مؤلفة من 10 أبيات شعرية أو أكثر،.

والثانية من الصفين الرابع والخامس بـ15 بيتاً أو أكثر، والفئة الثالثة من ذوي الاحتياجات الخاصة، وهي غير مقيدة بأبيات، مع إتاحة حرية الاختيار، حيث تسابق في الفئة الأخيرة طالب وحيد من ذوي الاحتياجات وفاز بالمركز الأول على مستوى الصف الثالث.

 

شاركت في المسابقة 10 مدارس من منطقتي دبي وعجمان التي جمعت أكثر من 45 متسابقاً، بإشراف ليلى خميس منسقة المسابقة، فيما تكونت لجنة التحكيم من معلمات قسم اللغة العربية والتربية الإسلامية في مدرسة خديجة، وهن: فاطمة صالح وسهيلة مبارك وموزة غانم وشيخة بطي وشيخة سلطان وليلى خميس وشما حمد وموزة ضاعن.

 

وبهذه المناسبة قالت سندية خلفان، مديرة مدرسة خديجة بنت خويلد التأسيسية، إن نتائج المسابقة الشعرية الطلابية، أظهرت تميزاً لافتاً للشعراء الصغار الذين أبهروا الحضور بأداء متقن تزامن مع حفظهم وإلقائهم الجيد لقصائد شعرية متنوعة.

 

وأضافت أنه تم تكريم لجنة التحكيم والمتسابقين البالغ عددهم 24 طالباً وطالبة من مختلف المستويات، بدعم من مركز جمارك دبي وجمعية الاتحاد التعاونية.

Email