1500 طفل عبقري يتألقون في «الأباكس والحساب الذهني»

ت + ت - الحجم الطبيعي

اجتمع في دبي، أكثر من 1500 طالب وطالبة تتراوح أعمارهم بين 6 و12 عاماً من كافة مدارس الإمارات الحكومية والخاصة، لإثبات مهاراتهم الفذة في الحساب الذهني، ضمن الدورة الحادية عشرة من المسابقة الوطنية للمهارات السماعية الحسابية، التي استضافتها شركة المفهوم العالمي لنظام الحساب الذهني «يو سي ماس».

 

وتحدت هذه المسابقة الفريدة، الأطفال العباقرة في مجال الحساب الذهني، باستخدامهم لمهاراتهم السماعية والبصرية والذهنية المذهلة للقيام بعمليات حسابية معقّدة لأرقام متعددة الخانات خلال 3 ثوانٍ أو أقل، في محاولة لإبراز قدراتهم والتغلب على نظرائهم. وشارك في المسابقة لهذا العام 1564 طالباً، يمثلون كافة إمارات الدولة.

 

إذ تنافس الطلبة العباقرة الفائزون بالجولة الأولى من المسابقة الوطنية السنوية الحادية عشرة لـ «الأباكس والحساب الذهني» في إطار الجولة النهائية من البطولة ليحظوا باللقب الوطني ضمن الفئات التي يتنافسون فيها، .

 

حيث يهدف البرنامج إلى مساعدة الطلبة على تعزيز الثقة بالذات عبر تحسين الأداء الذهني الإجمالي، وقدرة الذاكرة، والسرعة والدقة في القيام بعمليات الحساب الذهني. ورفع مستوى التركيز، والإبداع، وتنمية القدرات الاجتماعية.

Email