2 سبتمبر دوام المعلمين والإداريين و9 للطلبة

اعتماد التقويم الدراسي للعام المقبل 2012/2013

بالتنسيق بين وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي، تقرر توحيد مواعيد الدوام الدراسي للعام المقبل 2012/2013، بين المدارس الحكومية والخاصة من جهة، والمدارس والجامعات من جهة ثانية. ووفقاً لقرار التقويم الذي اعتمده معالي حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم، يبدأ دوام الهيئات الإدارية والتدريسية والفنية لجميع المراحل التعليمية في المدارس يوم الأحد الموافق 2 سبتمبر من العام الجاري 2012، على أن يبدأ دوام الطلبة في رياض الأطفال ومرحلتي التعليم الأساسي والثانوي، في جميع مدارس التعليم العام والتعليم الخاص التي تطبق منهاج الوزارة والمناهج الأجنبية ومراكز تعليم الكبار يوم الأحد الموافق 9 سبتمبر المقبل.

وقال معالي القطامي إن تنسيقاً جرى بين وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي خلال الأيام الماضية، للتأكيد على أهمية توحيد مواعيد الدوام والإجازات، حرصاً من الوزارتين على تحقيق استقرار العملية التعليمية، والاستقرار الأسري في آن واحد، فيما لفت إلى استمرار العمل بنظام الإجازات بين الفصول الدراسية الثلاثة، بواقع ثلاثة أسابيع إجازة للفصل الأول، وأسبوعين للفصل الثاني.

 وأكد أن قرار التقويم سارٍ على جميع المدارس الحكومية والخاصة على اختلاف مناهجها ومقرراتها الدراسية، في وقت دعا معاليه المجالس والمناطق التعليمية إلى الاطمئنان على تنفيذ القرار مطلع العام الدراسي المقبل، وفق ما هو معتمد. وفي إطار التقويم المعتمد، تبدأ إجازة الفصل الدراسي الأول يوم الأحد 16 ديسمبر 2012، وحتى يوم الخميس 3 يناير 2013 لمدة ثلاثة أسابيع، وتستأنف الدراسة في فصلها الثاني يوم الأحد 6 يناير 2013، فيما تبدأ إجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد 31 مارس وحتى الخميس 11 أبريل 2013، لمدة أسبوعين، وتستأنف الدراسة في الفصل الدراسي الثالث يوم الأحد 14 أبريل، لتبدأ إجازة نهاية العام الدراسي بعد ذلك، يوم الأحد 7 يوليو 2013.

وفي الوقت نفسه، أوضح التقويم بداية دوام المدارس للعام التالي 2013/2014، ليكون دوام الهيئات الإدارية والتدريسية والفنية لجميع المراحل الدراسية لمختلف أنواع التعليم يوم الأحد الأول من سبتمبر 2013، فيما يبدأ دوام الطلبة في رياض الأطفال ومرحلتي التعليم الأساسي والثانوي لمختلف أنواع التعليم يوم الأحد الموافق 8 سبتمبر من العام نفسه.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية في العلم اليوم

  • شرطة دبي تضبط قاتل طفل الشارقة المفقود

    كشف اللواء خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، عن ملابسات جريمة قتل الطفل الأردني (عبيدة)، الذي لم يتم العاشرة من عمره بعد، وكان فُقد مساء الجمعة الماضي أمام محل والده الكائن أسفل مقر سكنه في منطقة الشارقة الصناعية.

  • شرطة دبي تكشف تفاصيل ملابسات جريمة قتل الطفل عبيدة

    كشف اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي عن ملابسات جريمة قتل الطفل المفقود في إمارة الشارقة (عبيدة ) البالغ من العمر تسع سنوات الذي فقد مساء الجمعة 20 مايو الجاري من أمام كراج والده في منطقة الشارقة الصناعية.

  • المؤامرة

    وما زالت المؤامرة مستمرة، إنهم يطلبون أمن واستقرار مصر، يريدونها أن تنهار حتى تتناثر من بعدها البقية الباقية من بلاد العرب.

  • مواصلة البحث عن طفل مفقود في الشارقة

    تتواصل جهود البحث عن الطفل عبيدة ابراهيم عمرو 7 سنوات حيث فُقد من أمام منزله في المنطقة الصناعية العاشرة الساعة السابعة والنصف من مساء يوم الخميس الماضي.

  • الإمارات ومصر أشقاء

    أياً كانت الأسباب وراء حادث سقوط الطائرة المصرية أمس الأول، وسواء كان وراءه فعل إرهابي أو غير ذلك، فإن عزاء صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله.

  • حاول الانتحار.. ماتت الأسود وخرج حياً

    ألقى شاب نفسه في قفص أسود منتحراً، لكن الشاب نجا وقتل في الحادثة أسدان في حديقة سنتياغو للحيوانات بعاصمة تشيلي.

  • قاتل «عبيدة» كان يقطن مع فتاة

    مشاهدة الجرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا - التحرش بالأطفال تجرد من الإنسانية (PDF) تتصدى جهود الإمارات لجريمة التحرش

  • تفاصيل وفاة رضيع على رحلة "السعودية"

    رغم محاولات الإنعاش التي قدمها الاستشاري الذي كان على متن الطائرة، توفي طفل يبلغ من العمر 7 أشهر على متن الخطوط العربية السعودية.

  • ممرضة تحول مشاهد «الطوارئ» إلى كعك

    بحكم عملها ممرضة في قسم الطوارئ بمستشفى في نيويورك، تعودت كاثرين داي على رؤية مشاهد مروعة لعمليات التشريح البشري، ولكنها عندما تعود إلى بيتها تمارس هوايتها في صنع الكعك والحلويات مع بصمة تحمل الدماء والبشاعة.

  • بالفيديو..تفاصيل جريمة قتل الطفل "عبيدة"

    كشفت نشرة علوم الدار تفاصيل جريمة قتل الطفل "عبيدة" في إمارة الشارقة البالغ من العمر تسع سنوات الذي فقد مساء الجمعة 20 مايو الجاري من أمام كراج والده في منطقة الشارقة الصناعية.

الفيديو

تابعنا على "فيس بوك"

أحدث فرص العمل

المزيد من الوظائف في البيان

الأكثر قراءة