2 سبتمبر دوام المعلمين والإداريين و9 للطلبة

اعتماد التقويم الدراسي للعام المقبل 2012/2013

بالتنسيق بين وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي، تقرر توحيد مواعيد الدوام الدراسي للعام المقبل 2012/2013، بين المدارس الحكومية والخاصة من جهة، والمدارس والجامعات من جهة ثانية. ووفقاً لقرار التقويم الذي اعتمده معالي حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم، يبدأ دوام الهيئات الإدارية والتدريسية والفنية لجميع المراحل التعليمية في المدارس يوم الأحد الموافق 2 سبتمبر من العام الجاري 2012، على أن يبدأ دوام الطلبة في رياض الأطفال ومرحلتي التعليم الأساسي والثانوي، في جميع مدارس التعليم العام والتعليم الخاص التي تطبق منهاج الوزارة والمناهج الأجنبية ومراكز تعليم الكبار يوم الأحد الموافق 9 سبتمبر المقبل.

وقال معالي القطامي إن تنسيقاً جرى بين وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي خلال الأيام الماضية، للتأكيد على أهمية توحيد مواعيد الدوام والإجازات، حرصاً من الوزارتين على تحقيق استقرار العملية التعليمية، والاستقرار الأسري في آن واحد، فيما لفت إلى استمرار العمل بنظام الإجازات بين الفصول الدراسية الثلاثة، بواقع ثلاثة أسابيع إجازة للفصل الأول، وأسبوعين للفصل الثاني.

 وأكد أن قرار التقويم سارٍ على جميع المدارس الحكومية والخاصة على اختلاف مناهجها ومقرراتها الدراسية، في وقت دعا معاليه المجالس والمناطق التعليمية إلى الاطمئنان على تنفيذ القرار مطلع العام الدراسي المقبل، وفق ما هو معتمد. وفي إطار التقويم المعتمد، تبدأ إجازة الفصل الدراسي الأول يوم الأحد 16 ديسمبر 2012، وحتى يوم الخميس 3 يناير 2013 لمدة ثلاثة أسابيع، وتستأنف الدراسة في فصلها الثاني يوم الأحد 6 يناير 2013، فيما تبدأ إجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد 31 مارس وحتى الخميس 11 أبريل 2013، لمدة أسبوعين، وتستأنف الدراسة في الفصل الدراسي الثالث يوم الأحد 14 أبريل، لتبدأ إجازة نهاية العام الدراسي بعد ذلك، يوم الأحد 7 يوليو 2013.

وفي الوقت نفسه، أوضح التقويم بداية دوام المدارس للعام التالي 2013/2014، ليكون دوام الهيئات الإدارية والتدريسية والفنية لجميع المراحل الدراسية لمختلف أنواع التعليم يوم الأحد الأول من سبتمبر 2013، فيما يبدأ دوام الطلبة في رياض الأطفال ومرحلتي التعليم الأساسي والثانوي لمختلف أنواع التعليم يوم الأحد الموافق 8 سبتمبر من العام نفسه.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في العلم اليوم

  • إماراتيتان ترحلان في عمق أدغال أثيوبيا

    خمسة أيام في رحاب الحياة البدائية، جازفت خلالها الإماراتيتان هدى زويد وميثاء مبارك، بالعيش في قبيلة المورسي، أكثر قبائل العالم تخلفاً، وكل ذلك ليس من أجل الاستعراض والشهرة على منصات التواصل الاجتماعي..

  • خليجية تخلع زوجها بسبب شكله

    في واقعة غريبة من نوعها، نظر أحد القضاة بمحاكم محافظة القنفذة السعودية، شكوى لزوجة سعودية تقدمت بطلب خلع من زوجها بسبب "قُبح خِلقته".

  • الشمس تضرب الأرض بعصر جليدي قريب

    أطلق باحثو الفلك في بريطانيا أخيراً تحذيراً من أن الأرض تتجه نحو عصر جليدي مصغر، بسبب انخفاض متوقع في النشاط الشمسي، بين2020 و2030. ويرجع الأمر بحسب الباحثين لظاهرة تضاؤل البقع الشمسية، التي تسببت سابقاً بالعصر الجليدي المصغر الذي ضرب الأرض بين عامي 1646 و1715.

  • شرطة الشارقة تخلي "ميغا مول" للاشتباه بجسم غريب

    أدى الاشتباه في جسم غريب قريب من احد المواقع في مركز التسوق (ميغا مول) بالشارقة إلى اضطرار فرق القيادة العامة لشرطة الشارقة لعملية اخلاء المبنى بالكامل.

  • قابلت حبيب "الإنترنت" .. فكانت الفاجعة

    حاولت شابة صينية الانتحار مرات عدة في يوم واحد، وذلك بعد لقائها شخصياً الشخص الذي تحبّه وتعرّفت عليه عبر شبكة الإنترنت، وفق ما ذكرت مواقع إلكترونية صينية محلية.

  • ردع إماراتي

    قال رسول الله، صلى الله عليه وسلم: إن بني إسرائيل تفرقت على اثنين وسبعين فرقة، وتفرقت أمتي على ثلاث وسبعين ملة، كلهم في النار

  • عناية خاصة

    صورة نشرها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على صفحته عبر «تويتر» أثناء تحضير طعام الغداء لبعض الأصدقاء وعلق عليها: «خلال رحلة مع بعض الأصدقاء.. تجهيز طعام الغداء يتطلب عناية خاصة..»

  • مدرس خان زوجته مع طالبة .. فكيف عاقبته؟

    فقدت زوجة غاضبة السيطرة على أعصابها فور اكتشافها خيانة زوجها لها، فقررت الانتقام منه عن طريق صدمه بسيارتها.

  • كيف يأكل ويبكي الجنين داخل رحم الأم؟

    هل تساءلت يومًا ماذا يفعل الجنين في رحم الأم طوال الشهور الـ 9 قبل ولادته؟ أجاب الماسح الضوئي بتقنية 4D عن هذا التساؤل ليكشف أن الطفل يأكل ويبكي ويعطس داخل الرحم.

  • تعرف على أسعار الوقود في دول العالم

    مع الزيادة في أسعار الوقود التي أقرتها وزارة الطاقة في الدولة نقدم للقراء قائمة بأسعار الوقود حول العالم.

الفيديو

تابعنا على "فيس بوك"

أحدث فرص العمل

المزيد من الوظائف في البيان

الأكثر قراءة