2 سبتمبر دوام المعلمين والإداريين و9 للطلبة

اعتماد التقويم الدراسي للعام المقبل 2012/2013

بالتنسيق بين وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي، تقرر توحيد مواعيد الدوام الدراسي للعام المقبل 2012/2013، بين المدارس الحكومية والخاصة من جهة، والمدارس والجامعات من جهة ثانية. ووفقاً لقرار التقويم الذي اعتمده معالي حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم، يبدأ دوام الهيئات الإدارية والتدريسية والفنية لجميع المراحل التعليمية في المدارس يوم الأحد الموافق 2 سبتمبر من العام الجاري 2012، على أن يبدأ دوام الطلبة في رياض الأطفال ومرحلتي التعليم الأساسي والثانوي، في جميع مدارس التعليم العام والتعليم الخاص التي تطبق منهاج الوزارة والمناهج الأجنبية ومراكز تعليم الكبار يوم الأحد الموافق 9 سبتمبر المقبل.

وقال معالي القطامي إن تنسيقاً جرى بين وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي خلال الأيام الماضية، للتأكيد على أهمية توحيد مواعيد الدوام والإجازات، حرصاً من الوزارتين على تحقيق استقرار العملية التعليمية، والاستقرار الأسري في آن واحد، فيما لفت إلى استمرار العمل بنظام الإجازات بين الفصول الدراسية الثلاثة، بواقع ثلاثة أسابيع إجازة للفصل الأول، وأسبوعين للفصل الثاني.

 وأكد أن قرار التقويم سارٍ على جميع المدارس الحكومية والخاصة على اختلاف مناهجها ومقرراتها الدراسية، في وقت دعا معاليه المجالس والمناطق التعليمية إلى الاطمئنان على تنفيذ القرار مطلع العام الدراسي المقبل، وفق ما هو معتمد. وفي إطار التقويم المعتمد، تبدأ إجازة الفصل الدراسي الأول يوم الأحد 16 ديسمبر 2012، وحتى يوم الخميس 3 يناير 2013 لمدة ثلاثة أسابيع، وتستأنف الدراسة في فصلها الثاني يوم الأحد 6 يناير 2013، فيما تبدأ إجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد 31 مارس وحتى الخميس 11 أبريل 2013، لمدة أسبوعين، وتستأنف الدراسة في الفصل الدراسي الثالث يوم الأحد 14 أبريل، لتبدأ إجازة نهاية العام الدراسي بعد ذلك، يوم الأحد 7 يوليو 2013.

وفي الوقت نفسه، أوضح التقويم بداية دوام المدارس للعام التالي 2013/2014، ليكون دوام الهيئات الإدارية والتدريسية والفنية لجميع المراحل الدراسية لمختلف أنواع التعليم يوم الأحد الأول من سبتمبر 2013، فيما يبدأ دوام الطلبة في رياض الأطفال ومرحلتي التعليم الأساسي والثانوي لمختلف أنواع التعليم يوم الأحد الموافق 8 سبتمبر من العام نفسه.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في العلم اليوم

  • من اول من بنى داراً للعدل؟

    بمناسبة شهر  رمضان المبارك يقدم موقع البيان الإلكتروني لقرائه الأعزاء فرصة للفوز بـ 1000 درهم يوميا مقدمة من شركة آفاق

  • من اكتشف البوصلة؟

    بمناسبة شهر رمضان المبارك ، نقدم لكم مسابقة يومية تنعش الذاكرة التاريخية لاختراعات واكتشافات مختلفة شهدها العالم. المسابقة تقدم لكم.

  • متى تأسست الشركة الإسلامية للتمويل (آفاق)؟

    بمناسبة شهر  رمضان المبارك يقدم موقع البيان الإلكتروني لقرائه الأعزاء فرصة للفوز بـ 1000 درهم يوميا مقدمة من شركة آفاق

  • من هو أول سفير في الإسلام؟

    بمناسبة شهر  رمضان المبارك يقدم موقع البيان الإلكتروني لقرائه الأعزاء فرصة للفوز بـ 1000 درهم يوميا مقدمة من شركة آفاق

  • من اخترع قلم الرصاص؟

    بمناسبة شهر رمضان المبارك ، نقدم لكم مسابقة يومية تنعش الذاكرة التاريخية لاختراعات واكتشافات مختلفة شهدها العالم. المسابقة تقدم ..

  • من مكتشف مرض الإيدز ؟

    بمناسبة شهر رمضان المبارك ، نقدم لكم مسابقة يومية تنعش الذاكرة التاريخية لاختراعات واكتشافات مختلفة شهدها العالم.

  • المطالبة بإعادة النظر في منح رخص قيادة المركبات لبعض المهن

    دعا المشاركون في مجلس وزارة الداخلية، الذي استضافه الشيخ مفتاح بن علي الخاطري بمنطقة الحمرانية في رأس الخيمة، تحت عنوان «خدمات المرور والترخيص»، إلى إعادة النظر في إصدار رخص القيادة لبعض المهن..

  • من أول من زخرف المساجد؟

    بمناسبة شهر  رمضان المبارك يقدم موقع البيان الإلكتروني لقرائه الأعزاء فرصة للفوز بـ 1000 درهم يوميا مقدمة من شركة آفاق

  • تفاصيل تبرع الوليد بن طلال بـ 10 آلاف مسكن و10 آلاف سيارة

    أعلن الأمير الوليد بن طلال عن تبرعه بـ 10 آلاف مسكن و10 آلاف سيارة على مدار السنوات العشر المقبلة، داعيا الراغبين من السعوديين إلى التقديم عليها عبر الموقع الالكتروني لمؤسسة الوليد للإنسانية.

  • ربات بيوت " يُدلّعن " خادماتهن ضماناً لعدم الهروب

    تفاجأت »عذيجة الكثيري«، وهي ربة بيت في مدينة العين، بأن فاتورة هاتف المنزل قد تجاوزت 3000 درهم، وأغلبها مكالمات صادرة

الفيديو

تابعنا على "فيس بوك"

أحدث فرص العمل

المزيد من الوظائف في البيان

الأكثر قراءة