«التعلم القائم على حل المشكلات» في مؤتمر التميز التربوي

ت + ت - الحجم الطبيعي

بحث المشاركون بالمؤتمر الدولي السادس حول التميز التربوي 2012، دور التكنولوجيا في تطوير منظومة التربية والتعليم والتعلم القائم على حل المشكلات الذي يعد من أبرز التطبيقات في النظم التربوية.

والذي ينسجم مع التوجهات التربوية الحديثة المعمول بها في الدول المتقدمة، والاطلاع على أحدث طرائق التدريس وأكثرها فاعلية، إلى جانب أحدث التوجهات في ميدان تربية الموهوبين من خلال شرح بعض الاستراتيجيات الخاصة بتربية الموهوبين والمبدعين، وطرق التدريس الفاعلة التي يمكن توظيفها في تعليم هذه الفئة من الطلبة.

وتحدث العالم الكندي كين ماكلوسكي في كلمته الرئيسية خلال افتتاح المؤتمر عن واحدة من أنجح المبادرات التي جرى تنفيذها في مدينة ويننيبج الكندية، لتنقل بعد ذلك إلى عدد من الدول بفضل الدعم المالي الذي حظيت به هذه المبادرة، وهي تهدف إلى التعرف إلى الأشخاص الذين يمتلكون قدرات عقلية عالية، وفي مقدورهم تحقيق إنجازات أكاديمية وعملية، إلا أن ظروف الحياة التي يعيشونها جعلتهم من المشردين والمهمشين، وربما من الأشخاص المجرمين والمنحرفين.

Email