ماء زمزم يتفوق في تجربة زراعية لمجموعة طالبات

ت + ت - الحجم الطبيعي

قدمت الطالبة ميس دحمان بالصف السابع في مدرسة البيضاء للتعليم الأساسي حلقة ثانية برأس الخيمة، بمشاركة أربع طالبات هن: أمنية محمد وشيخة إبراهيم وفاطمة الزعابي وفاطمة السلحدي، تجربة نوعية أجرتها على نبتة الحلبة ضمن مشروع «أثر نوعية المياه على النبات» في مادة العلوم.

 

تلخص المشروع بتكليف الطالبات كل في مهمة خاصة، بهدف إثبات التأثير المباشر لنوعية المياه على النباتات، والذي تمثل في تواجد أربعة أحواض للنبات احتوى كل منها على بذور الحلبة، وكلفت كل طالبة برعاية أحد هذه الأحواض وسقيها بنوع من المياه، الأولى مياه البحر والثانية مياه الصنبور والثالثة مياه معدنية والرابعة مياه بئر زمزم.

 

وبينما اهتمت الطالبات برعاية الأحواض والبذور التي يروى كل منها بماء خاص، بعد زراعة نفس البذور في ذات الوقت وفي التربة نفسها، أدت ميس بمساعدة والدتها دورها في العناية بالحوض الذي كُلفت بسقيه بماء زمزم، لكن المفاجأة حدثت حينما شاهد الجميع نبتة الحلبة التي زرعت بذورها في حوض يسقى بماء زمزم وهي تنمو قبل البذور الأخرى التي سقيت بمياه أخرى مختلفة.

 

وتقول الطالبة ميس دحمان: إن الحوض المروي بماء زمزم كان أجمل حوض في المشروع وأكثرها خضاراً ونمواً، رغم تواجد أحواض أخرى مروية بالمياه المعدنية ومياه الصنبور والبحر، مؤكدة أن تلك التجربة تعد دلالة واضحة على بركة مياه زمزم وفائدتها المطلقة لمختلف الكائنات الحية.

Email