الأرز لإنقاذ «الموبايل» بعد «الغرق»

ت + ت - الحجم الطبيعي

عند استخدامنا الهاتف المحمول، تصادفنا العديد من المشكلات التي نقف عاجزين عن التعامل معها، كتلف بطاقة الذاكرة، وتحطم الشاشة، وانتهاء الشحن. وأهم هذه المشكلات أو الأعراض سقوط الموبايل في الماء؛ وبالتالي توقفه تماماً عن العمل خلال لحظات؛ إذاً ما الحل؟ وخاصة أن الشركات التي تبيع الأجهزة لا تُدخل سقوط الجهاز في الماء ضمن الضمان، وبالتالي فإن الزبون معرض لخسارة جهازه غالي الثمن.

بعض المواقع الإلكترونية تقدم مجموعة من الخطوات التي يجب على صاحب الجهاز أن يقوم بها إذا سقط هاتفه في الماء، لتجنب فعل أشياء أخرى ستؤدى إلى تدميره بالكامل:

1. لا تحاول تشغيل الهاتف لتعرف ما إذا كان يعمل أم لا، فذلك يعتبر السبب الرئيس لتدمير هاتفك، كل ما عليك أن تقوم به، مسح هاتفك ومحاولة تجفيف المياه.

 

2. إذا كنت تستطيع إزالة الغطاء الخلفي للهاتف لإزالة البطارية، قم بذلك. وإن لم تستطع؛ اتركها.

 

3. خذ الهاتف والبطارية وضعهما في وعاء من الأرز، وقم بغلق الوعاء، ثم اتركه على هذه الحال. وهذه ليست أفضل الطرق لتجفيف الهاتف، لكن للأرز قوة عالية في امتصاص الماء، وهو متاح في أي وقت.

 

4. اترك الهاتف على هذا الحال مدة 24 ساعة، بعدها أخرجه وضع البطارية مرة أخرى وشغله.

 

5. هناك احتمالان بعد ذلك: إما أن يعمل الجهاز، وهنا عليك إن لم تر شيئاً على الشاشة، تغيير الشاشة فقط، وذلك أقل الخسائر. أما الاحتمال الآخر، فيمكن أن لا يعمل الجهاز. في هذه الحالة، ما عليك إلا أن تأخذه إلى أقرب مكان متخصص في إصلاح الهواتف.

Email