برامج لحماية الأطفال من أكثر من 650 مليون موقع إباحي

ت + ت - الحجم الطبيعي

انتشار المواقع الضارة، وخاصة الإباحية منها، بات يشكل أكبر تحدٍ للآباء في حماية أنفسهم أولاً، ثم أطفالهم من خطر هذه المعضلة.

 

ويعد الإهمال في عدم مراقبة الأطفال وهم يقضون الساعات الطويلة أمام الإنترنت، من الأخطاء الكبيرة التي يرتكبها الآباء بحق أبنائهم، فالشبكات الاجتماعية ومواقع الدردشة والمواقع الإباحية كلها تسهم في تدمير ما يبنيه الآباء في نفوس أطفالهم.

 

بكبسة زر ورمشة عين يصبح كل شيء في خبر كان. لهذا؛ من الضروري جداً التحلي باليقظة المستمرة لبناء جدار حماية يقي من هذه المواقع، ولمن لا يجد الوقت، .

 

فهناك الكثير من البرامج التي أضافتها شركات التكنولوجيا العالمية على نظم تشغيلها، للقيام بهذا الدور نيابةً عنك، لتأمين الإنترنت، ومنع العديد من المواقع الضارة، ولا سيما تلك التي تعتمد على نشر مواد إباحية مخلة بالآداب.من هذه الإضافات برنامج يطلق عليه:

 

metacert، وهو برنامج متوافق مع متصفح «فايرفوكس وغوغل كروم» ويستطيع منع أكثر من 650 مليون موقع إباحي. بالنسبة لـ«فايرفوكس» وبعد تثبيت الإضافة عليه.

 

تظهر أيقونتها إلى جانب شريط العنوان من الجهة اليسرى (إذا كانت لغة المتصفح بالفرنسية أو الإنجليزية) إذ يمكنك الضغط عليها واختيار كلمة سر من Settings. وأثناء البحث تظهر أيقونة صغيرة بجانب الروابط في إشارة إلى أن الموقع غير آمن أو إباحي، .

 

وعند الضغط على الموقع تظهر رسالة تمنع الدخول إليه.وهناك أيضاً برنامج آخر مشهور لحماية الأطفال من هذه المواقع، وهو برنامج:

 

control kids، وهو موقع مجاني لا يحتاج لأي إعدادات، فقط تقوم بتثبيته على الجهاز وهو سيتكلف بإيقاف أي موقع ضار أو خطير وستظهر للطفل رسالة إن حاول الدخول تقول: «عفواً.. تم حظر الدخول إلى هذا الموقع».

Email