1955 عمر الشريف وفاتن حمامة في شهر العسل

سافر الزوجان، الفنانان، عمر الشريف وفاتن حمامة، إلى العاصمة الفرنسية باريس، في شهر فبراير من العام 1955، لقضاء إجازة شهر العسل، حيث التقطت لهما هذه الصورة، في ميدان الكونكورد.

وترجع قصة لقاء النجمين، حمامة والشريف، إلى اعتراض فاتن حمامة على مشاركة شكري سرحان البطولة معها في فيلم يوسف شاهين صراع في الوادي. إذ قام شاهين بعرض الدور على صديقه وزميل دراسته عمر الشريف. وكانت حمامة مشهورة برفضها أي مشهد أو لقطة فيها قبلة، ولكن سيناريو الفيلم المذكور، كان يحتوي على قبلة بين البطلين. ووسط دهشة الجميع، وافقت حمامة على تلك اللقطة. ومن ثم تزوجا واستمرا بارتباطهما إلى العام

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

كاريكاتير

ملفات البيان

  • المتمردون نحو اغتيال مسيرة السلام في اليمن

    نفذت ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، أمس، انقلاباً شاملاً على مسيرة السلام اليمنية ومرجعيات الحل السياسي والشرعية الدولية، بإعلانها تشكيل مجلس سياسي لإدارة المناطق التي يسيطرون عليها بدلاً من اللجان الثورية..

صور تحكي

  • ضباب الدخان بكاليفورنيا

    الدخان المتصاعد من حريق سوبيرانيس، الذي أحرق أكثر من 23,500 فدان خلال الأيام الخمسة الماضية، يحد من مدى الرؤية على جسر " بيكسبي " شمال منطقة "بيج سر" بكاليفورنيا.

  • طبيعة متنوعة

    ■ أسراب من الفلامنغو تنتشر في أرجاء محمية رأس الخور للحياة البرية في دبي، التي تتميز بطبيعتها المتنوعة والمسطحات

  • «نخلة ذكية» تربط الماضي بالحاضر

    صممت بلدية دبي النخلة الذكية باعتبارها تمثل التراث والخير لأبناء الإمارات ولتربط من خلالها الماضي بالحاضر.

  • حديقة الفراشات

    لقطات تبرز جماليات حديقة الفراشات في دبي، وهي أكبر حديقة فراشات مغطاة في العالم، تضم 26 فصيلة من الفراشات من دول مختلفة على مساحة قدرها 4400 متر مربع، وتتكون الحديقة من تسع قباب، لكل منها لون مختلف عن الأخرى، تُعدّ عالماً منفصلاً يحتوي على مجموعات كبيرة من الفراشات والورود، كما تضم أنواعاً من الطيور المختلفة.

صور من الذاكرة

شاهد أيضا

  • صور لأول وجهة دائمة لعربات الطعام في دبي

    تعتزم "لاست إكزت"، الوجهة الدائمة لشاحنات الطعام الفاخر الأولى من نوعها والتابعة لشركة مراس، فتح أبوابها نهاية يوليو 2016.

  • ذاكرة البيان

    استمتع الجمهور الغفير الذي توافد على نادي النصر ليجرلاند، بالأمسية الكروية التي شهدتها صالة التزلج على الجليد، حيث أقيمت دورة الخماسيات لكرة القدم التي نظمتها شركة ميداس بالتعاون مع تويوتا الفطيم بمشاركة ثمانية فرق، 4 من أندية الدولة و4 من أبناء الجاليات الأجنبية.

  • حديقة الفراشات في دبي.. معزوفة الجمال والتنوع الطبيعي

    بين 26 فصيلة من الفراشات من مختلف أنحاء العالم، ستجد نفسك تتجول في مكان رائع أو خيالي التوصيف يحتفي برونق الزهور وجمال الحياة الفطرية. هذا المكان هو أكبر حديقة فراشات مغطاة في العالم افتتحت على أرض دبي في عام 2015 على مساحة قدرها 4400 متر مربع.

  • "عدسة البيان" في مزارع المنطقة الغربية

    يأتي مهرجان ليوا للرطب في كل عام ليستقطب أكثر من 70 ألفاً من السياح والزوار من إماراتيين ومقيمين من مختلف أنحاء الدولة،

  • عملية إنقاذ ناجحة لجمل سقط في حفرة

    تمكنت فرق الإنقاذ بإدارة دفاع مدني وإسعاف محافظة الظاهرة بسلطنة عمان من إخراج حيوان "جمل" بعد أن سقط بحفرة وهو بصحة جيدة.

  • أردوغان يشيع الجنائز

    شارك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تشييع جنائز ضحايا ‎محاولة الانقلاب في اسطنبول.

  • أجواء مهرجان الذيد للرطب

    اختتمت أمس فعاليات الجولة الأولى من مهرجان الذيد للرطب، والذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة الشارقة بالتعاون مع بلديات المنطقة الوسطى ونادي الذيد الثقافي الرياضي، وتحتضنه مدينة الذيد التاريخية.

  • «أجواؤنا في رمضان».. تعكس تفاعل القراء مع«البيان»

    على مدار 30 يوماً من شهر رمضان المبارك، استقبلت منصات التواصل الاجتماعي التابعة لـ «البيان» مجموعة كبيرة من الصور التي نشرها قراء «البيان» ضمن مشاركتهم في مسابقة «أجواؤنا في رمضان»..

  • طفل يرى النور لأول مرة

    طفل أوغندي، يبلغ من العمر ستة أعوام، يتمكن من الرؤية لأول مرة بعد عملية إزالة جسم معتم يغطي عدسة العين.

  • بهجة العيد

    البهجة بعيد الفطر المبارك تشرق في كل مكان في الإمارات، حيث يقضي سكانها وزوارها هذه الأيام في زيارة الأماكن التي تتضمن ألعاباً ترفيهية، بالإضافة إلى الحدائق العامة، كما يستمتعون على شواطئ البحر، الذي يعد وجهة أساسية للسكان في امارة الفجيرة، خاصة في مثل هذه الأيام.

  • «أجواؤنا في رمضان» مظاهر الشهر الفضيل في صور

    استقطبت مسابقة «أجواؤنا في رمضان» التي أطلقها موقع البيان الإلكتروني لعكس مظاهر شهر رمضان المبارك مزيداً من المشاركات

  • رمضان في الإمارات.. أجواء من التسامح والروحانية

    تنوعت مظاهر الاحتفاء بشهر رمضان المبارك في دولة الإمارات إذ أن لهذا الشهر الفضيل أجواء خاصة تميزه عن باقي أشهر العام فشهر الرحمة يحمل معاني التسامح والغفران وعمل الخير ومساعدة المحتاجين.

Happiness Meter Icon