آيفون7 في الإمارات أولاً

«البيان» ترافق منتظري آيفون7 في مول الإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت «آبل» هاتف «آيفون7» الجديد صباح اليوم السبت في الإمارات، قبل إطلاقه رسمياً في بقية دول الخليج الأسبوع القادم، مما جعل مول الإمارات حيث «آبل ستور» وجهة لكل الراغبين بالحصول على الهاتف الجديد. البعض فضل أن يقوم بالحجز وأن يحصل على موعد مسبق حتى لا يتكبد عناء الانتظار، فيما فضل البعض الآخر أن يأتي إلى طابور انتظار وينافس للحصول على مركز متقدم، الأمر الذي يتطلب الاستيقاظ مبكراً أو إمضاء الليل في مول الإمارات.

طول فترة الانتظار جعل الأمر متعباً، خصوصاً أن طابور الانتظار بدأ مبكراً، ومن لم يحجز دوره سيكون عليه الانتظار لفترة أطول، أو أن يختار الاستراحة لبعض الوقت على الأرض.

ونظراً لصعوبة ترك المكان والحفاظ عليه أمام المنتظرين الكثر، كان الخيار بتقديم المشروبات الساخنة والباردة بمثابة تعزية على ساعات الانتظار الطويلة.


أمضى الشاب السعودي أحمد محمد الهاجري ليلته في مول الإمارات في انتظار أن يكون أول الحاصلين على آيفون7، وهذا ما تحقق له خصوصاً أنه جاء خصيصاً من السعودية ليكون من أوائل الحاصلين على آيفون7 الجديد.

قصص الانتظار متشابهة وعرفت الكثير من محبي اقتناء آيفون7 على بعض خلال ساعات الانتظار الطويلة، وكثير منهم خرج بصداقات عكست شغفهم وقضائهم وقتاً طويلاً ليكونوا من أوال الحاصلين على الهاتف الجديد.

للأسف خاب أمل الراغبين بالحصول على هاتف جت بلاك الأسود اللماع، أو آيفون7 بلس وتحديداً بلونه الأسود، إلا أن المنتظر لساعات لم يفوت الفرصة واشترى خياراً بديلاً من الألوان المتوفرة.


صبر أحمد ونال مناله أخيراً، إلا أن هذا الصبر ترافق مع الكثير من الابتسامات التي صرفها ببذخ أمام عدسات المصورين كونه أول الحاصلين على آيفون7 الجديد من طابور الانتظار.

عبد العزيز الزمر حجز موعده مسبقاً، وانطلق في الساعة صباحاً من الشارقة ليكون من الأوائل الذي اشتروا آيفون7 بلونه الأسود، وسعة 256 جيجا بايت، إلا أن صديقه عبدالله المعيني الذي لم يحجز موعده مسبقاً ودخل معه، خرج حزيناً، بسبب اعتذار القيمين على عملية البيع لأنه لم يحجز مسبقاً، ولا يمتلك رقماً في طابور الانتظار للقادمين دون حجز –رغم أنه عرض أن يدفع ضعف السعر.

لم يكن الجمهور فقط من الإمارات، بل حصد إقبالاً خليجياً منقطع النظير لأن الإمارات كانت أولى في إطلاق الهاتف، متقدمة على بقية المنطقة بأسبوع في إطلاقها الرسمي لآيفون7 وآيفون7 بلس.


ومن أهم مزايا iPhone الجديد مقاومته للغبار والماء، ومعالج "فيوجين" A10 الذي يضمن التوازن بين الأداء العـالي واستهلاك البطـارية، إضافة إلى نظام سـتــيريو متطور.


الألوان الجديدة لآيفون7 متوفرة مع كافة الاكسسوارت من حماية للشاشة، إلى غطاء للموبايل، والغطاء الشاحن للموبايل، ويتوفر الموبايل بسعر يبدأ من 2599 درهماً إماراتياً للنسخة الأساسية التي تأتي بسعة 128 جيجا بايت، و2999 بسعة 256 جيجا بايت، 3399 سعة 256 جيجا بايت، فيما يبلغ سعر آيفون7 بلس 3099 درهماً إماراتيا بالنسبة لسعة 128 جيجا بايت، و3499 درهماً إماراتيا لسعة 256 جيجا بايت، و 3899 درهماً إماراتياً لسعة 256 جيجا بايت.

ليس الكبار وحدهم من كانوا في انتظار آيفون الجديد، إنما أحد الأطفال حرص على مرافقة والده لمعاينة الهاتف الجديد، فكما هو سائد حالياً للأطفال أولوية في التعامل مع جديد التكنولوجيا.

رانجات جوزيه وزوجته كانوا الرقم واحد أيضاً لكن عن طريق الحجز المسبق، وكانا في أول طابور قصير مكون من أقل من 10 أشخاص، حيث حضرا في السادسة صباحاً وحصلا على آيفون7 مع ساعة آبل الإصدار الثاني.

هنا يحصل آيفون7 على عناية فائقة حيث يقوم موظفوا المتجر بتغليف شاشة الهاتف بطبقة حماية من الخدش تمنع وجود أي فقاعات من الهواء تؤثر على الأداء أو تمنع الرؤية بشكل جيد، وهنا تنتهي رحلة الانتظار، وتبدأ قصة تحميل Icloud على الجهاز للبدء مباشرة، والانطلاق في عالم الجديد.

Email