برج العرب في دبي ضمن منحوتاته

أقلام الرصاص تحف فنية مدهشة بلمسة تايواني

ت + ت - الحجم الطبيعي

حديقة خشبية من الأزهار بمختلف الألوان وجسور هشة تحاكي في مظهرها جسوراً حقيقية ونماذج لشخصيات كرتونية شهيرة عالقة في أذهان كلِّ منّا، كلها تضعك أمام نوع مختلف وفريد من الفنون ربما تتعرف عليه بالمرة الأولى عبر هذه الصور. صاحب هذه الأعمال فنان تايواني مبدع في فن نحت أقلام الرصاص ليشكل عبرها مجسمات مذهله قمّتُها من الرصاص وقاعدتها من الخشب.

الفنان "تشين تشو لي" بدأ مشواره لاحتراف هذا الفن منذ 2010 حيث قام عبر اجتهاده الشخصي بتعلم هذا الفن وصقل مهاراته بالتدريب والممارسة. سابقاً كان تشين يقوم بصنع ألعاب لأبنائه من عصي الخيزران والذي تطور لاحقاً إلى فن نحت أقلام الرصاص. وفي لقاء مع أحد المواقع الأجنبية، قال تشين إن أعماله التي ينفذها بأحجام صغيرة تتطلب وقتاً وجهداً كبيرين. قد يبدو قلم الرصاص عادياً لكن الأعمال والإبداعات التي تخرج من صلبه ستصيبك بالدهشة.

صبر

وأشار تشين إلى أنه يتحدى صعوبة هذا الفن من خلال الصبر، واستخدم التقنيات، والأدوات واليد الثابتة. وأضاف: عندما أشعر بصعوبة هذا الفن ، أحاول إيجاد شعاع إلهام من المواد اليومية المحيطة بي إلى جانب النظر لأعمالي المنجزة، مما ينعش روحي ويقودني لإنتاج أعمال أفضل.
وأردف: أعمل جاهداً على تقديم أي منحوتة بأفضل صورة لأني لا أدري إن كنت سأقوم بعمل آخر لاحقاً، لذا أسخّر جميع طاقاتي لصنع أعمال غاية في الحرفية والدقة. 

الفنان المحترف حول بأنامله الذهبية أقلام الرصاص إلى منحوتات معمارية تحاكي أبراج ومعالم عربية عالمية والتي تبدو وكأنها نسخة طبق الأصل فمثلاً قام تشين بنحت تمثال من الرصاص لبرج العرب في دبي وبرج إيفيل في فرنسا وصور الصين العظيم.

تواصل

وعبر صفحة تشين على موقع "فيسبوك وحسابه على "انستغرام"، تجد منحوتات متنوعة دقيقة الصنع ومقاطع فيديو توضح كيفية صنعه لها ونحت الرصاص والتي قد لا تكون كثيرة لكنهاً حتماً لا تشبه أي فن شاهدتموه سابقاً.




 

Email