مبنى «مصرف الهلال»

أفضل برج في الشرق الأوسط وأفريقيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

هو إنجازا معماري مختلف تماما عن غيره من المباني في أبوظبي، ووصف بأنه "المذهل" من قبل أعضاء لجنة التحكيم في مجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضرية.

برج مصرف الهلال الواقع في جزيرة الماريه بأبوظبي، فاز بلقب "أفضل مبنى طويل في الشرق الأوسط وأفريقيا" في حفل توزيع جوائز  برنامج (المباني الشاهقة والمساكن الحضرية 2015 ) ووصف بأنه إنجاز معماري فريد من نوعه في الإمارة.

تضمن تصميم المبنى لوحات من الزجاج والفولاذ تغطي الوجهة الخارجية وأضفت عليها مظهراً أنيقا وعصريا.

تضم هذه اللوحات مادة السيراميك الكلسي الأبيض التي تساعد على تعزيز كفاءة استخدام الطاقة في المبنى عن طريق فلترة ضوء النهار المكثف قبل إرساله إلى المساحات الداخلية.


كما تم صبغ حوافي الواجهة  باللون البرتقالي، ليعكس شعار البنك " المصرف البرتقالي الذي يقود الصيرفة الخضراء".

ويستفيد المبنى بخدمات تبريد المناطق إذ تساعد شركة «تبريد»، شركة تبريد المناطق الرائدة في أبوظبي، برج مصرف الهلال في تخفيض استهلاكه للطاقة بحوالي 2.9  مليون كيلو واط ساعي في السنة مقارنةً باستخدام أنظمة التبريد التقليدية، ما يعني أيضاً التخلص من 2,000 طن من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون سنوياً.

المبنى المكون من ثلاث مكعبات بني على منصة تضم منشأة للخدمات المصرفية للأفراد وممرات للمشاة على الجانبين الشرقي والغربي، وتم تزويده بأنظمة ذكية لخفض الطاقة واستراتيجية شاملة للمياه الداخلية تقلل من استهلاك المياه، وتستغل المياه المتدفقة لزراعة الحدائق.

يتكون برج مصرف الهلال من 25 طابقاً يحوي مساحات داخلية تصل إلى قرابة  35,570 متراً مربعاً. ويتضمن البرج تسعة طوابق لمواقف السيارات تحوي 1,046 موقفاً.
 

Email