1962 جميلة بوحيرد تزور الكويت خلال حملة لإغاثة الجزائر

تعود هذه الصورة الى العام 1962، حيث يظهر فيها الامير جابر الاحمد الصباح(1926 - 2006) نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية(انذاك)، في اول حكومة كويتية، مع الامير عبد الله الجابر الصباح(1900 - 1996 )- وزير التربية والتعليم (انذاك)، وهما يستقبلان المناضلة الجزائرية الشابة، جميلة بوحيرد، في العام 1963، خلال زيارتها الكويت، ضمن اطار الحملة العربية لاغاثة دولة الجزائر، والتي قادتها بوحيرد، بعد خروج الجزائر من حرب تحرير مدمرة، خاضتها ضد الاحتلال الفرنسي (دامت قرابة 9 سنوات : من عام 1954 الى عام 1962).

 وتبدو بوحيرد، في الصورة، خلال محطتها في الكويت، ضمن اطار الحملة، حيث حظيت باستقبال كبير، تكلل بتقديم دعم نوعي من الكويت للجزائر، في سياق تلك الحملة.

وكانت المناضلة الجزائرية الشابة، خاطبت القيادة الكويتية، اثناء زيارتها : (انه انتصار لجميع العرب وانتصار للحق). كما اعربت عن حاجة بلدها للنهوض بقطاع التعليم، وإعادة الاعمار وتلبية حاجة السكان العاجلة، من غذاء ودواء.

يذكر انه لم تنس بوحيرد ذلك الاستقبال، وتلك الحفاوة الكبيرة الى اليوم. ففي ردها على رسالة تهنئة وجهتها لها الكاتبة الكويتية ابرار احمد ملك في العام 2008 ، بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، ذكّرت جميلة بذلك الترحاب.اكدت انه لن يمحى من ذاكرتها ابدا.