إمارات العلم والمعرفة

ت + ت - الحجم الطبيعي

بالعلم والمعرفة تنهض الأمم وتعلو، وواجب القادة والحكومات في جميع دول العالم أن يستوعبوا هذه الحقيقة جيداً، وأن يوجهوا جهودهم وأموالهم نحو تطوير التعليم وتنمية المعرفة.

هذا هو نهج دولة الإمارات والمسؤولية التي أخذتها على عاتقها قيادتها الرشيدة التي لم تبخل بأي جهد أو مال من أجل رفعة شأن الوطن والمواطن، وهذا ما تعكسه المبادرات العديدة في مجال العلم والمعرفة التي أطلقتها القيادة الإماراتية على مدى السنوات الماضية.

وآخرها بالأمس القريب مشروع التحدي في مجال الترجمة الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وذلك بهدف ترجمة أكثر من 11 مليون كلمة و5000 فيديو تعليمي خلال عام واحد في مجالات العلوم والرياضيات، وذلك من أجل توفير مادة علمية قوية للطلاب العرب كافة، والمشروع خطوة أولى في طريق طويل لتحسين واقع التعليم العربي.

ليس غريباً على دولة الإمارات وقيادتها العربية الرائدة أن تحمل همّ التعليم على مستوى العالم العربي كله، وأن تطلق مبادراتها الكبيرة بهدف تحسين مستوى التعليم العربي الذي به ستنهض أمتنا العربية، وقد وضع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، بمبادرته الكبيرة هذه، إصبعه على موطن الألم قائلاً: «واقع التعليم في العالم العربي لا يرضي أحداً، وندعو جميع المهتمين بالتعليم في الوطن العربي إلى مشاركتنا هذا المشروع الحضاري الدائم».

Email