دعماً للشعب اليمني

ت + ت - الحجم الطبيعي

تقف الإمارات إلى جانب اليمن، موقفاً تاريخياً، وهذا الموقف الذي يدركه العالم، لم يأت إلا إدراكاً من قيادتنا، للمخاطر التي يواجهها الشعب اليمني على يد الجماعات الإرهابية والظلامية.

الشعب اليمني الذي يواجه أكبر محنة في تاريخه، على يد هذه الجماعات، ومن معهم من رموز انقلابية طامعة في السلطة، يعاني من وضع معيشي في غاية السوء، على صعيد الخدمات الأساسية، من تعليم وصحة، وغير ذلك.

لقد أمدت الإمارات الشعب اليمني بجسور الإغاثة، في الوقت الذي تشارك بالتحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، وقدمت الشهيد تلو الشهيد، وأطهر الرجال، في الحرب على الإرهاب، ومن أجل تحرير اليمن من يد خاطفيه.

آخر مبادرات الإمارات، تبرّعها بـ100 مليون دولار، لمساعدة الشعب اليمني، وذلك خلال مؤتمر للدول المانحة في جنيف.

كما أن الإمارات قدمت أكثر من ملياري دولار لليمن، منذ أبريل 2015 على شكل مساعدات إنسانية وتنموية وبرامج إعادة التأهيل والإعمار، استهدفت القطاعات الأساسية المختلفة.

هذه المواقف الإماراتية، لم تأت لأية غاية سياسية، وكل ما يهم الإمارات، أن يعود الأمن والاستقرار إلى شعب اليمن، وأن يتم إنقاذ هذا البلد وشعبه، من هذه الجماعات الإرهابية الظلامية، التي حيثما حلت في أي بلد، جلبت معها الخراب، وسفك الدماء، والأدلة على ذلك كثيرة.

Email