موقف موحد

ت + ت - الحجم الطبيعي

بيان مجلس التعاون الخليجي أمام مجلس حقوق الإنسان في جنيف، بخصوص القضية السورية، بيان مهم جداً، ويحدد الموقف الخليجي من القضية السورية، وتحديداً، على صعيد انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا.

لقد حض البيان المشترك لدول مجلس التعاون الخليجي على ضرورة تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2254، والتعجيل في رفع الحصار عن المدن السورية المحاصرة، وإيصال المساعدات للمناطق المتضررة.

كما دعا إلى وقف القصف على المناطق الآهلة بالسكان، والإفراج عن المعتقلين، ووقف تنفيذ أحكام الإعدام، وضرورة عدم استمرار تجاهل المجتمع الدولي لحالة الإفلات من العقاب.

إن دول "التعاون"، بهذا البيان أمام أهم مؤسسة مختصة بحقوق الإنسان في العالم، تثير قضية مهمة بخصوص السوريين، خصوصاً، مع الأضرار الكارثية، التي تعرض لها الشعب السوري، في هذا النزاع.لقد آن الأوان أن يقف العالم وقفة جادة إلى جانب السوريين، لإنهاء هذا الصراع، الذي دمر البنية الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية والأمنية في سوريا، وجعل الحياة مستحيلة في هذا البلد العربي، إضافة إلى استغلال الجماعات الإرهابية لهذه البيئة من أجل النمو فيها، وممارسة الإرهاب عبرها في كل المنطقة.

إن موقف دول مجلس التعاون عبر هذا البيان، يؤكد أن الرؤية الخليجية الموحدة إزاء مختلف القضايا، تعبير عميق عن الموقف الموحد إزاء كل ملفات المنطقة، وتحدياتها.

Email