أمننا لا يتجزأ

ت + ت - الحجم الطبيعي

تأكيدات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حول أن أمن الخليج العربي واحد لا يتجزأ، تأكيدات تعبر عن عمق الرؤية الإماراتية، تجاه منطقة الخليج العربي، وأمنها واستقرارها.

هذه التأكيدات التي جاءت خلال جلسة المباحثات الرسمية، في أبوظبي، مع الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في البحرين، تأتي في سياق سياسة الإمارات القائمة على أن الخليج العربي، دولاً وشعوباً، وحدة واحدة، على كل الصعد، وأنها تمثل معاً نموذجاً مضيئاً ينبذ الخراب والفوضى والعنف.

لقد أثبتت الرؤية الإماراتية صحتها وعمقها، خصوصاً في ظل التحديات التي تعصف بالمنطقة، ووجود مخططات خارجية تريد تشظية العالم العربي، واستنزاف موارده وحياة مواطنيه في صراعات وحروب، على حساب الإنسان العربي.

إن هذه الرؤية أيضاً، التي تصر على أن التنمية والازدهار، ومنح الإنسان العربي فرصته ليعيش ويستشرف المستقبل، على أساس حياة مزدهرة، تقوم على مبدأ عظيم، يرى أن كل شيء يجب أن يكون مسخراً لحياة هذا الإنسان.

دول الخليج العربي، التي تقدم اليوم موقفاً صلباً في وجه التحديات والأخطار الإقليمية، ومحاولات تصدير الفوضى تحت عناوين وشعارات زائفة، ستبقى قادرة على صون أمن مواطنيها، وصد هذه الأخطار، وهذا أمر أثبتته التجارب والأيام، مما يفوت الفرصة دوماً، على كل طرف يظن أن بإمكانه الكيد لهذه المنطقة وشعوبها.

Email