مكانة المرأة الإماراتية

ت + ت - الحجم الطبيعي

يحتفل العالم اليوم، بيوم المرأة العالمي، وفي مثل هذا اليوم، ننظر بفخر بالغ، إلى ما حققته المرأة الإماراتية من إنجازات بدعم من القيادة، على مدى العقود الماضية، وفي ظل رؤية استشرافية بشأن المرأة.

لقد سبقت الإمارات دولاً كثيرة في العالم، بمنح المرأة مكانتها، وهي المكانة، التي تتأسس تحت شعار المساواة والكفاءة، إضافة إلى وجود البنية التشريعية، التي تحمي حقوق المرأة، وحصولها على حقوقها في التعليم، وغير ذلك.

نرى بشكل واضح وصريح، كيف أنتجت كل هذه العوامل مجتمعة، جيلاً متعلماً ومثقفاً، يفخر بنفسه ووطنه، وهو أيضاً جيل قادر على تربية، وتنشئة أجيال جديدة، لديها القدرة على خوض غمار الحياة.

إن الإمارات البلد الوحيد، الذي يحتفل بالمرأة أيضاً، في سياق مواطنتها، إذ هناك أيضاً يوم المرأة الإماراتية، وهي المرأة التي نراها اليوم في أفضل المواقع، تقود العمل والمؤسسات، بحرفية كبيرة، وتشارك بصنع القرار، بدعم من القيادة، التي منحت المرأة مكانتها في مجلس الوزراء، والمجلس الوطني الاتحادي، وغير ذلك من مؤسسات.

هذه الروح التي تستمد عزمها أيضاً من رؤية الآباء المؤسسين، الذين أدركوا مبكراً، أن نهضة أي أمة وشعب، لا تكون إلا بمنح المرأة حقوقها وتأهيلها، وعدم التعامل معها، باعتبارها جزءاً مستضعفاً في أي بلد.

ما يمكن قوله، إن المرأة الإماراتية تحتفل اليوم، بهذه الذكرى، وإنجازاتها ماثلة فعلياً أمام الجميع.

Email