أمة لن تيأس

ت + ت - الحجم الطبيعي

ما يقوله صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عن ضرورة استئناف الحضارة في العالم العربي، والتخلص من اليأس في المنطقة العربية، باعتبار أن العرب أمة لم ولن تيأس، كلام مهم جداً، خصوصاً، حين نرى حال المنطقة العربية وما فيها من مشكلات عميقة.

لقد آن الأوان أن تنهض المنطقة العربية، وأن تنظر إلى المستقبل بأمل كبير، وأن تخطط لهذا المستقبل، عبر تغيرات بنيوية تشمل كل مجالات الحياة، والإمارات هنا، بكل هذه الطاقة الإيجابية المحفزة، التي تقوم ببثها في العصب العربي، تقدم الدليل على أن لا شيء مستحيل.

إن مبادرة صناع الأمل، نموذج بارز هنا، فهذه المبادرة تريد تحفيز الإنسان العربي، على المستوى الفردي والجماعي، من أجل صناعة التغيير، وهي صناعة تبدأ ببث الطاقة الإيجابية في المجتمع، عبر الخير والمبادرات التي تهدف إلى التخفيف عن الناس، ومساعدتهم في النهضة على كل المستويات.

لعل من أهم سمات هذه المبادرة، أنها موجهة إلى كل العرب، تستنهض فيهم الهمم، وتعيد تأكيد الحقيقة التي تقول إن الإنسان العربي قادر على نبذ اليأس والضعف والشك، ومؤهل لجذره الحضاري على استئناف حضارته.

إن حض صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، على صناعة الأمل، تتجاوز اللحظة، فهي دعوة للتغيير العميق في العالم العربي، وهي أيضاً دعوة تصل إلى كل إنسان وبيت عربي، باعتبار أن كل العرب يدركون حاجتهم لهذا التغيير، مثلما يؤمنون بأن هذه الأمة ولدت لتبقى.

Email