ازدهار الامارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

تواصل الإمارات ازدهارها على كل المستويات، وسط توقعات بأن يكون العام الجاري، عاماً مهماً على الصعيد الاقتصادي، تشهد فيه البلاد، المزيد من النمو الاقتصادي، بما يعزز البيئة الداخلية، ويزيد من الجاذبية الاستثمارية.

وتشير الدراسات إلى أن الاقتصاد الإماراتي سينمو بمعدلات تزيد على 3% خلال 2017، كما سجلت مؤشرات مصرفية لمراقبة حركة الاقتصاد في دبي أسرع معدل تحسن في 23 شهراً، الأمر الذي يبشر بانطلاقة جديدة العام الجاري.

ومن المتوقع استمرار الإنفاق الحكومي القوي على مشاريع البنية الأساسية، حيث تستفيد دولة الإمارات في هذا المجال من تنوّع بنيتها الاقتصادية، وانخفاض مستوى اعتمادها على النفط، مع تشكيل قطاعات السياحة، التجارة، الطيران والخدمات محركات نمو حيوية تدعم استمرار النمو الاقتصادي، ومع هذا فإن كل المؤشرات النفطية تؤكد أيضاً التأثير الإيجابي للتحسّن المرتقب في أسعار وإيرادات النفط.

لقد أثبتت الإمارات دوماً، قدرتها على أن تبقى دولة بمأمن عن كل التقلبات الاقتصادية في العالم، وقدرتها أيضاً على صياغة نموذج مهم، للازدهار والمحافظة على هذا الازدهار، عبر الخطط والمبادرات، التي تستشرف المستقبل، وتضع الحلول في سياق إصرار الدولة وقيادتنا على أن تبقى الإمارات وشعبها، بأحسن حال.

إننا ننظر بأمل كبير إلى هذا العام، الذي تمت تسميته بعام الخير، ونحن نشعر بثقة وطمأنينة إلى أن الإمارات ستقدم الأدلة دوماً، على قدرتها على التميز والإبداع والنجاح، استناداً إلى رؤية عظيمة تقود البلاد.

Email