السعودية عمود الخيمة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تربط دولة الإمارات العربية المتحدة بالمملكة العربية السعودية، علاقات أخوة ووحدة مصير، وضعتهما معاً يداً بيد في مواجهة قوى الشر والفتنة والإرهاب، التي تعيث دماراً وخراباً في المنطقة، وتستهدف زعزعة الأمن والاستقرار، وتنفيذ أجندات جهات إقليمية تسعى لفرض هيمنتها ونفوذها على المنطقة، وتعزز هذه العلاقات روابط الأخوة والمصير المشترك.

حيث تقوم على أسس راسخة من التفاهم والتوافق في الرؤى، وتطابق المواقف والتوجهات تجاه قضايا المنطقة والعالم، وهو ما يعد نموذجاً يحتذى، جعل من البلدين ركناً أساسياً من أركان الأمن الجماعي في مجلس التعاون لدول الخليج والأمن القومي العربي.

وتعكس زيارة خادم الحرمين الشريفين لدولة الإمارات، مدى عمق هذه العلاقات وقوتها، وهو ما أشار إليه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في استقباله العاهل السعودي.

حيث أكد سموه على أن دولة الإمارات آمنت دائماً بأن المملكة هي عمود الخيمة الخليجية والعربية، وأن أمنها واستقرارها من أمن واستقرار الإمارات وغيرها من دول مجلس التعاون، والدول العربية الأخرى، وهذا ما يؤكده التنسيق الاستراتيجي الكبير بين البلدين على المستويات كافة، وفي المجالات كلها.

لقد شهدت العلاقات بين دولة الإمارات والمملكة، قفزة نوعية مؤخراً، مع تأسيس المجلس التنسيقي الثنائي، الذي سيمثل نقلة كبيرة، ومرحلة جديدة في مسار العلاقات بين البلدين.

Email