لماذا نجح اتحادنا؟

ت + ت - الحجم الطبيعي

مع كل ذكرى احتفال بعيد اتحاد الإمارات العربية المتحدة يطرح السؤال نفسه، لماذا نجح اتحاد الإمارات واستمر ونهض، بينما أخفقت الاتحادات الأخرى وتعثرت أو باتت على وشك الانهيار؟.

الإجابة ليست صعبة، بل مرئية وملموسة، وهي أن اتحادنا نموذج وطني إماراتي خالص من أية شوائب خارجية من نظريات وأيديولوجيات وشعارات وقواعد وقوالب ثابتة، كما أنه غير مستورد أو مقلد لنماذج أخرى، ولم يأتِ اتحادنا نتيجة نزعات شخصية ولا طموحات ورغبات خاصة، بل جاء بنوايا صادقة ومن أجل الجميع، ولهذا تميز اتحاد الإمارات بروح خاصة وطنية ممزوجة مع مقاييس وحسابات واقعية وعلمية، وهو ما نسميه «روح الاتحاد».

لقد جاء اتحاد الإمارات مستلهماً لواقع مجتمع الإمارات وظروفه الخاصة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وجاء ملتزماً ومتمسكاً بالقيم والأعراف والعادات والتقاليد، وبأحكام ديننا الإسلامي الحنيف، كما جاء ملبياً لرغبات الجميع في التقارب والتلاحم والوقوف صفاً واحداً تحت راية واحدة.

وجاء ملبياً لطموحات قيادات وهبت نفسها لخير شعوبها وأوطانها، ويضاف إلى كل هذه الأسباب سبب رئيسي مهم، وهو أن اتحاد الإمارات جاء من أجل الإنسان، إذ وضعت القيادة الرشيدة الحكيمة المواطن الإماراتي على رأس أولوياتها، وعملت دائماً من أجل سعادته ورفاهيته، وهذا هو الذي ساعد اتحاد الإمارات على الصمود والصعود والنهوض إلى أعلى المراتب والقمم.

Email