مؤشر للصعود إلى القمم

ت + ت - الحجم الطبيعي

التقنية الحديثة هي معيار التطور والتنمية المستدامة، وهي معيار التفوق والتميز، وتسارع الدول لامتلاك التقنيات الحديثة في كافة المجالات، ودولة الإمارات، التي تتطلع دائماً للريادة والتفوق والمراكز الأولى، لم يكن لها أن تحقق إنجازاتها الكبيرة، من دون تبني التقنيات الحديثة.

وقد حازت الإمارات، الريادة العالمية في قطاع البناء والتشييد، لتتفوق مدنها على مدن عريقة في بناء ناطحات السحاب الأميركية، وها هي الإمارات تتطلع لمزيد من الجودة والتميز في قطاع البناء والتشييد، بإطلاقها «مؤشر البناء الذكي»، الذي سيعمل على رفع مستويات الإنتاجية في قطاع الإنشاءات.

وذلك بتبني أحدث التقنيات، موفراً فرصاً للاستثمار في تقنيات البناء الحديثة والمصانع الوطنية، ومزيداً من الفرص للتوطين النوعي في القطاع الصناعي، وفي قطاع الإنشاءات بشكل خاص.

وقد أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم «مؤشر البناء الذكي»، مشيراً سموه إلى تطلع الإمارات للريادة العالمية، ولأن تكون قدوة ونموذجاً للآخرين، ومؤكداً سموه على أن «دولة الإمارات ستظل دائماً سباقة في استحداث وتوظيف أفضل التقنيات والممارسات التي تضمن أعلى مستويات كفاءة الأداء في جميع القطاعات».

تطبيق المعايير القياسية للتقنية الحديثة في قطاع التشييد والبناء، خطوة مهمة للغاية، لأنها تستهدف تطوير البنية الأساسية، وتخدم عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في دولة الإمارات.

Email