الإمارات تستصرخ العالم

ت + ت - الحجم الطبيعي

يتواصل القصف الوحشي على حلب، ويتواصل سقوط الضحايا من المدنيين الأبرياء، ويتواصل صمت العالم والأمم المتحدة أمام هذا المشهد الذي يندى له جبين الإنسانية، وتعلو الصيحات تطالب بوضع حد لهذه المأساة.

ويخرج بيان وزارة الخارجية الإماراتية ليدين هذا القصف والتصعيد غير المبرر، ويستصرخ الضمير العالمي مطالباً بتحرك سريع لحقن دماء السوريين، وتخشى دولة الإمارات من أن يقوّض هذا التصعيد المسار السياسي لحل الأزمة في سوريا.

وتطالب مجلس الأمن الدولي بأن يتحمل مسؤولياته، ويفرض الالتزام بالتعهدات الدولية، خاصة القرار 2254، وذلك من أجل حماية المواطنين السوريين العزل الذين لا ذنب لهم في الصراعات الدائرة.

وإصرار الآخرين على حسم الأمور عسكرياً، كما تطالب الخارجية الإماراتية النظام السوري بالالتزام بتطبيق وقف إطلاق النار، وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية للمناطق المحاصرة والمنكوبة من جراء القصف.

في ظل هذا التصعيد، وهذه المشاهد البشعة التي تخرج للعالم من حلب كل يوم، يأتي نداء الخارجية الإماراتية بمثابة صرخة لاستيقاظ الضمير العالمي لمواجهة هذه الجرائم التي ترتكب بحق الشعب السوري الشقيق الذي يتألم له شعب الإمارات وباقي الشعوب العربية، والإنسانية جمعاء.

وها هو مجلس التعاون الخليجي يضم صوته لصوت الإمارات بإدانة واضحة للقصف الوحشي المتواصل لحلب الصامدة، ويعتبر ما يحدث جرائم ضد الإنسانية.

Email