نهج دائب

ت + ت - الحجم الطبيعي

ترسيخاً لمنهج دائب في شحذ الأداء الحكومي الخلاق، حرص صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على استعراض نتائج رصد أداء 45 جهة حكومية اتحادية، ووقف على نتائج أنشطتها المتعددة.

لم تعد تلك مهمة شاقة رغم ضخامة حجمها واتساع دائرة معطياتها في ظل اعتماد أرقى الأساليب التكنولوجية المتاحة لهكذا عمل كبير.

لقد لاقى نظام (أداء 2.0) كنظام متكامل يتضمن 3000 مؤشر يتم متابعتها إلكترونياً، لإدارة أداء الحكومة، نجاحاً مقدراً في الفترة الأخيرة، على صعيد دعم عملية اتخاذ القرار الحكومي في بلادنا، بما يوفره من معلومات آنية ودقيقة للمسؤولين حول مستويات أداء وإنجاز الأهداف والبرامج والمبادرات الأساسية، كما يمكّن الحكومة من متابعة تنافسيتها على نحو يومي.

قناعة سموه البناءة تذهب إلى أن الهدف من هذا التقييم ومتابعته هو تطوير كفاءة العمل الحكومي، ورفع مستوى الخدمات المقدمة في سبيل تحقيق السعادة للناس، والاستجابة لطموحهم ومتطلباتهم بالشكل الأمثل.

وحيث إن التطوير لا يرضى بالمتاح دون التوثب نحو الممكن، وهذا هو دأب حكومتنا برئاسة سموه، فلابد أنه المنهج ذاته الذي يجب أن ننخرط فيه جميعاً باتجاه الأفق المترامي.

Email