مواجهة شاملة ضد الإرهاب

ت + ت - الحجم الطبيعي

الهجمات الإرهابية المتنقلة من دولة إلى أخرى، والتي أشعلت سيناء أخيراً، تشكل دليلاً إضافياً على أننا في مواجهة تنظيمات عابرة للدول، تنسق عملياتها في الظلام، متنقلة من الجزيرة العربية عبوراً بسيناء وصولاً إلى تونس وما وراءها، وهو الأمر الذي يؤكد قناعتنا بأن أي تعامل معها يستوجب تنسيقاً مكثفاً لجهود مكافحة الإرهاب بالسرعة والفعالية نفسها، في مختلف المواقع والبلدان بالتزامن.

والتفجيرات في مصر وقبلها في تونس والكويت وغيرها، هي إشارات واضحة إلى أن الجميع بات في دائرة الاستهداف، وهذا يشد من عزيمتنا لإيجاد الوسائل الكفيلة للقضاء على هذه الآفة قبل أن تستفحل، لا سيما وأننا نشهد كيف يمكنها أن تضرب استقرار البلدان وتؤثر على حياة شعوبها، إذا لم تواجه بالحزم والسرعة المطلوبين.

ونحن إذ نرى أن المواجهة الشاملة للإرهاب باتت أمراً لا يحتمل التأخير أو التهاون، فإن رهاننا يبقى على شعوبنا ووعيها بالأخطار المحدقة من حولها ومساهمتها معنا في هذا المجهود، وعلى إعلامنا ومساندته لنا في تثقيف الشباب وتوعيته بالأهداف المغرضة لهذه التنظيمات، ونشر ثقافة التسامح وقيمه النبيلة.

فمقاومة هذا الخراب الذي تشير المؤشرات إلى أنه قد يكون مقبلاً على الجميع، يتطلب حشد الطاقات المادية والبشرية كافة لدى بلداننا في عمل موحد.

Email