دعم بلا حدود

ت + ت - الحجم الطبيعي

يعد تشكيل مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين خطوة جديدة على طريق تمكين المرأة في دولتنا، وترجمة للسياسة التي اختطتها القيادة منذ بدايات دولة الاتحاد.

وهذه الرؤية جدّد التأكيد عليها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، خلال حضوره أول اجتماعات هذا المجلس، في أن الدولة لا تدخر جهداً في تهيئة البيئة الداعمة للمرأة لتمكنها من الاضطلاع بدورها في بناء هذا الوطن وترك بصمتها على مستقبله.

أثبتت المرأة الإماراتية جدارة في مختلف المواقع التي أسندت إليها وفي القطاعين العام والخاص. وكما هي نالت الثقة بلا حدود، كانت الإنجازات بلا حدود.

إنّ أهداف المجلس تتكامل مع الإسهامات الجليلة التي قدمتها أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وما قامت به من دور كبير مقدّر في مجال تمكين المرأة.

وفي هذا السياق، يأتي اعتماد «مؤشر التوازن بين الجنسين في الجهات الحكومية» تأكيداً إضافياً على تأصيل فكر منح المرأة، التي وفّرت لها القيادة التعليم والتأهيل العالي، الفرص المتكافئة في مجال العمل الحكومي.

 

Email