مبادرة الخير والنماء للعالم

ت + ت - الحجم الطبيعي

مكافحة الفقر والمرض ونشر العلم ومكافحة الجهل وتمكين المجتمع وابتكار المستقبل والريادة، خطوط عريضة تجتمع وتستظل برعاية كريمة خاصة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في أكبر مؤسسة إنسانية تنموية مجتمعية في المنطقة، تجمع تحت مظلتها 28 جهة ومؤسسة تعمل في تلك المجالات، وتنفذ مجتمعة أكثر من 1400 برنامج إنساني وتنموي، يستهدف 130 مليون شخص خلال 10 سنوات في 116 دولة حول العالم، تشكل رؤية سموه للعمل الإنساني التنموي العالمي.

مؤسسة »مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية« التي أطلقها محمد بن راشد، صباح أمس، ستقدم للإنسان ومن أجله أكبر برنامج تنموي شامل في المنطقة العربية، يركز على التنمية الإنسانية بشكل متكامل، يبدأ من توفير الاحتياجات الأساسية، مروراً بتوفير المعرفة ونشر الثقافة وتطوير التعليم، وانتهاء بتوفير أكبر حاضنة للمبتكرين والعلماء والباحثين العرب.

20 مليون طفل سيلقون الدعم للتعليم، و30 مليون إنسان سيوقون شر العمى وأمراض العيون حتى العام 2025، و2 مليار درهم ستستثمرها المؤسسة في إنشاء مراكز الأبحاث الطبية والمستشفيات في المنطقة، وسترصد 500 مليون درهم لأبحاث المياه، وذلك استشرافاً من سموه لتحدي المياه، بوصفه أحد أهم التحديات التي ستواجه منطقتنا خلال الفترة المقبلة.

وسيستمر تحت مظلة »مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية« الدعم الإغاثي والأساسي وتمكين أكثر من مليوني أسرة للاعتماد على أنفسهم خلال السنوات العشر المقبلة.

وفي مجال نشر العلم والمعرفة وتشجيع حركة الترجمة ستعمل »مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية« على طباعة وتوزيع أكثر من 10 ملايين كتاب، وترجمة أهم 25000 مصنف للغة العربية من كل اللغات العالمية.

كما ستعمل »مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية«، على ترسيخ ثقافة جديدة في المجتمعات تقوم على التسامح والانفتاح الحضاري والثقافي، حيث رصدت المؤسسة أكثر من 600 مليون درهم لتحقيق هذا الهدف.

رسائل ظاهرها كرم وسخاء، وباطنها حب ورغبة في أن يعم السلام والاستقرار العالم أجمع، نعم المهمة كبيرة، لكن الهمم أكبر، كلمات أودع فيها بو راشد ما بنفسه.

Email