هنيئا للعسكريين والعقبى للمدنيين

مبرر هؤلاء في مطالبهم والتي سبق وأن دعمناها جميعا أن الغلاء يستشري على الجميع والسوق لا يفرق بين راتب كبير وصغير، ولا يعرف من شملته الزيادة ومن لم يحصل عليها ودعم الحكومة لابد أن يطال الجميع وعلى الرغم من القرارات السابقة التي سارت في هذا المنحى والتي أقرت الحد الأدنى لمعاش التقاعد بألا يقل عن ستة آلاف درهم، إلا إن كل ذلك لم يكن كافيا ? من وجهة نظر المتقاعدين ـ نأمل أن تكون هذه الزيادة مرضية جدا وتعمل على تخفيف الأعباء المعيشية وتمكنهم من مجابهة حالة الغلاء وارتفاع الأسعار.

بعد هذه الزيادة نتبنى جميعا زيادة أخرى تشمل رواتب المدنيين من العاملين في الحكومة الاتحادية من وزارات وهيئات ومؤسسات وكذلك العاملين في دوائر ومؤسسات الحكومات المحلية، وقبل الزيادة لابد من إقرار قانون للموارد البشرية يحقق العدالة والمساواة بين الموظفين في كل هذه الجهات وان يكون هناك حد أدنى للرواتب خاصة الموظفين أصحاب المؤهلات العلمية الدنيا.

الزيادة بطبيعة الحال تصب في الدعم المتزايد الذي توليه القيادة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وإخوانهما حكام الإمارات والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الذي أحدثت جولته الأخيرة في الإمارات الشمالية نقلة في إصدار العديد من القرارات التي تحقق الرخاء والرفاهية للبلاد والعباد، قرارات ينظر إليها المواطن بعين الرضا ويقين بسعي الحكومة نحو توفير حياة أفضل وتأمين غد أكثر إشراقا ليصبح هاجسه الأكبر في كل ذلك أن يضع يده في يد القيادة ومعها يمضي لاستكمال رحلة مباركة نحو البناء والسمو بوطن نذوب عشقا في كل ذرة من ذرات ترابه الغالي ونذود عنه بالغالي والنفيس.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

لأكثر شعبية

الأكثر قراءة

  • لا شيء للصدفة

    الناجحون لا يتركون شيئاً للصدفة، فلا مساحة تُعطى لأي عبث أو خروج على النسق ولا مكان لأي مفاجآتٍ غير محسوبة.

  • تحدَّثْ.. لأراك !!

    حكى أحد الأساتذة في كتاب سجل تجاربه الحياتية أثناء قيامه بتدريس مادة علم النفس في إحدى جامعات كاليفورنيا عن حكاية مفجعة بطلتها إحدى طالباته.

  • دبي المدينة الأجمل

    لم يكن التطور الذي صنع في دبي بعقول ورؤى قيادتها الرشيدة، ليذهب هباءً، بل جعل منها الوجهة السياحية المفضلة لشعوب العالم.

  • يغرفون من بحر!

    استوقفني التعبير الذي استخدمه أحد أبناء البلد الشباب، عندما قال عن الذين يبالغون في الصرف على دوري المحترفين في أنديتهم.

  • درس ليستر سيتي

    سيبقى ليستر سيتي حديث الساحة الكروية العالمية برمتها وليس الإنجليزية فقط، سواء فاز بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم أم لم يفز به.

  • غَابَتْ الشّمْس

    كعادته استيقظ قبل الفجر تعباً مُنَبّهاً بهمومه، والتزاماته التي تتكالب عليه بها، فالحياة نهش في الروح والعقل والجسد، يتفحص نفسه ويعد أصابعه.

  • لماذا تفشل الحكومات؟

    لست أنا من يطرح هذا السؤال، وإنما تطرحه القمة العالمية للحكومات، التي تبدأ أعمالها اليوم في دبي، وتتواصل على مدى أيام ثلاثة.

  • توسع «داعش»

    لدينا قلق شديد، بسبب بطء سير العملية السياسية في ليبيا، مقارنة بتوسع «داعش» هناك .

  • «شيّبتني الصحافة»!!

    تمر الساعات والأيام والشهور والسنون، ونعيش عمرنا الذي قسمه الله لنا، ونمر بأحداث متباينة المشاعر، عبر تلك الحقبة الزمنية التي عشناها.

  • مستقبل المستقبل

    من هنا ستنطلق القمة العالمية للحكومات، قمة استثنائية في كل شيء تضع مستقبل الإنسان ورفاهيته على رأس الأولويات، قمة تناقش موضوعات جديدة.

اختيارات المحرر

تابعنا علي "فيس بوك"