هنيئا للعسكريين والعقبى للمدنيين

مبرر هؤلاء في مطالبهم والتي سبق وأن دعمناها جميعا أن الغلاء يستشري على الجميع والسوق لا يفرق بين راتب كبير وصغير، ولا يعرف من شملته الزيادة ومن لم يحصل عليها ودعم الحكومة لابد أن يطال الجميع وعلى الرغم من القرارات السابقة التي سارت في هذا المنحى والتي أقرت الحد الأدنى لمعاش التقاعد بألا يقل عن ستة آلاف درهم، إلا إن كل ذلك لم يكن كافيا ? من وجهة نظر المتقاعدين ـ نأمل أن تكون هذه الزيادة مرضية جدا وتعمل على تخفيف الأعباء المعيشية وتمكنهم من مجابهة حالة الغلاء وارتفاع الأسعار.

بعد هذه الزيادة نتبنى جميعا زيادة أخرى تشمل رواتب المدنيين من العاملين في الحكومة الاتحادية من وزارات وهيئات ومؤسسات وكذلك العاملين في دوائر ومؤسسات الحكومات المحلية، وقبل الزيادة لابد من إقرار قانون للموارد البشرية يحقق العدالة والمساواة بين الموظفين في كل هذه الجهات وان يكون هناك حد أدنى للرواتب خاصة الموظفين أصحاب المؤهلات العلمية الدنيا.

الزيادة بطبيعة الحال تصب في الدعم المتزايد الذي توليه القيادة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وإخوانهما حكام الإمارات والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الذي أحدثت جولته الأخيرة في الإمارات الشمالية نقلة في إصدار العديد من القرارات التي تحقق الرخاء والرفاهية للبلاد والعباد، قرارات ينظر إليها المواطن بعين الرضا ويقين بسعي الحكومة نحو توفير حياة أفضل وتأمين غد أكثر إشراقا ليصبح هاجسه الأكبر في كل ذلك أن يضع يده في يد القيادة ومعها يمضي لاستكمال رحلة مباركة نحو البناء والسمو بوطن نذوب عشقا في كل ذرة من ذرات ترابه الغالي ونذود عنه بالغالي والنفيس.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

لأكثر شعبية

الأكثر قراءة

  • السائح الإماراتي في بريطانيا

    استبشر المواطنون الإماراتيون خيراً عند سماع خبر إلغاء التأشيرة إلى بريطانيا، والاستعاضة عنها بالتأشيرة الإلكترونية، فهذا

  • ليس حلماً

    يحكى أن سيدة تصدقت على بيت أيتام، ولم تكن تعرف البيت، بل سمعت عن العائلة، من شخص تثق به، فاتصلت بأم الأيتام طالبة أن تأتيها

  • الخيار لنا

    هناك انبهار غير طبيعي بصور القتل والموت والتعذيب، وهذا على ما يبدو ليس حديث العهد عند بني الإنسان، فقد استغلت شركات هوليوود

  • مسافر ولكن

    يقول علماء الاجتماع إن الإنسان يكتسب عادة معينة بعد 26 يوما من الممارسة اليومية، ويقول خبراء التغذية إن الوزن لا يزداد إلا

  • روكسلان زوجة سليمان القانوني المفترى عليها

    لم يكن في ظنّ ميرال أوكاي، التي ولدت في أنقرة سنة 1959، وهي كاتبة سيناريو مسلسل القرن العظيم أو ما ترجم عند العرب "بحريم السلطان"

  • دخول الحيوانات الأليفة إلى الدولة يتطلب موافقة سابقة

    انتشرت في الآونة الأخيرة هواية تربية الحيوانات والطيور، بصورة ملحوظة وأصبحنا نرى هنا وهناك من يصطحب كلباً أو قطاً

  • وصف عمر بن الخطّاب رضي الله عنه (2-2)

    لم يخطر على قلبي بأني سأكتب مقالا في وصف سيدنا عمر بن الخطّاب، (رضي الله عنه)،

  • صناعة الفتن الإقليمية

    فشلت إسرائيل سياسياً ودبلوماسياً واستخبارياً وإعلامياً ودعائياً، في استدراج الولايات المتحدة إلى شن حرب على إيران. لأكثر

  • نهاية التاريخ.. أم الجغرافيا؟

    يجب ألا نستهين بما طرأ على حياتنا من تغيرات خلال الخمسين عاماً الماضية، ففترة خمسين عاماً، في أي عصر، ليست بالفترة القصيرة.

  • الجوانب الاقتصادية في الاتفاق الإيراني

    أبرم الأعضاء الخمسة الدائمون لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، إضافة إلى ألمانيا، صفقة مع إيران لرفع العقوبات الاقتصادية

اختيارات المحرر

  • «خروف البحر» حيوان ظريف يشبه أفلام الكرتون

    خروف البحر أو خروف أوراق الشجر هو حيوان بحري صغير يسمى علميا (Costasiella kuroshimae)، وهو من أنواع الرخويات، شكله ظريف وكأنه خروف من أفلام الكرتون.

  • «وادي ميزاب» المدينة المحصنة

    ميزاب هي واحة في وادي عميق، وضيق، تتألف من خمس مدن مسورة، وتقع داخل الصحراء على بعد حوالى 600 كلم من جنوب الجزائر العاصمة.

  • شجرة واحدة تنتج 40 صنفا من الفاكهة

    سام فان أكين، هو فنان وأستاذ في جامعة سيراكيوز في نيويورك، يستخدم تقنية "ترقيع الرقاقة chip grafting " لغرس أشجار تنتج 40 نوعاً مختلفاً من الفاكهة.

  • بالصور..مواطنة تجسم الماضي بابداعات فنية

    كل إنسان له ميول تستهويه فيبذل من أجلها الوقت والجهد، وآمنة أحمد الشهيرة بكنيتها «أم عبد اللطيف» أدخلتها هواية صنع المجسمات التي تحكي التراث وجمع العملات والمقتنيات القديمة عالماً آخر من المعرفة والثقافة والاطلاع على تراث بلادها..

  • بالصور..جبل حفيت بؤبؤ العين

    يعتبر جبل حفيت جزءاً من منظومة العين السياحية، بعدما وجه المغفور له -بإذن الله تعالى- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” بشق طريق إلى قمته ليستطيع الزائر أن يرى على امتداد البصر جل مدينة العين وسط نسمات من الهواء العليل.

تابعنا علي "فيس بوك"