السوق

المستهلك المراقب

ت + ت - الحجم الطبيعي

تمثل إمارة دبي محطة لمختلف المشترين، نظرا لتنوع الخيارات وتواجد كبرى العلامات التجارية العالمية، وكذلك العروض والتنزيلات تحفز المستهلكين المقيمين في الدولة والسياح على اقتناء احتياجاتهم من منتجات وخدمات بأسعار مناسبة جداً.

يقوم فريق العمل بقطاع الرقابة التجارية والحماية على مراقبة جميع العروض والتنزيلات والسحوبات في إمارة دبي، وذلك للتأكد من حصول المحلات المنفذة للعروض على التصاريح التجارية الصحيحة ومدى التزامها باشتراطات تنفيذ الحملات الترويجية، ومن ثم التدقيق على صحة العروض والتنزيلات.

جميع الجهود المبذولة في الرقابة على العروض الترويجية هدفها حماية المستهلك من أي تجاوزات قد تنتهك حقاً من حقوقه المكفولة له بالقانون، ولضمان تعزيز ثقة المستهلكين المقيمين منهم والسياح بوجهة دبي كوجهة عالمية للتسوق. نشجع المستهلكين بالإبلاغ عن أي مخالفات في العروض والتنزيلات أو في حال عدم استلامهم لجوائز السحوبات لكي يكونوا مستهلكين واعين مساهمين بفعالية في حماية حقوقهم كمستهلكين.

 فيمكن للمستهلكين الاتصال برقم حماية المستهلك التابع لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك بدبي على 600545555 لكي يقوم القسم المعني بالتحقق من الشكوى ومن إرجاع الحقوق للمستهلكين ومخالفة المنشآت التجارية التي قامت بالتجاوزات المخالفة لاشتراطات العروض والتنزيلات والسحوبات المعتمدة في الإمارة. في السنوات السابقة قام عدد من المستهلكين بدور إيجابي في حماية حقوقهم عبر الإبلاغ عن تجاوزات في العروض والتنزيلات.

نعم، تقع مسؤولية الرقابة على العروض والتنزيلات علينا، ولكن التعاون الإيجابي للمستهلك بالإبلاغ عن أي تجاوزات يعزز من قوة العمل الرقابي بشكل كبير. عزيزي المستهلك لنعمل معاً لحماية حقوقكم.


"المستهلك المراقب" أحمد العوضي

Email