أم الإمارات.. شخصية العام الإسلامية

ت + ت - الحجم الطبيعي

لقد حملت"أم الإمارات "حرم المغفور له بإذن الله تعالى"الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان"مؤسس وباني نهضة دولة الإتحاد.

سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بدورها لواء حركة نهضة وتقدم المرأة في دولة الإمارات، هذه السيدة الجليلة التي شقت طريق الريادة من البدايات الأولى برؤية نافذة، وبحس فطري بالغ الشفافية والحضور، والتي كان لها الدور الأكبر والفاعل في تعزيز مكانة المرأة الإماراتية والارتقاء بها عالميا ، و كان لها الفضل الأكبر، بحصول دولة الإمارات العربية المتحدة على المرتبة الأولى عالمياً في مؤشر احترام المرأة، وذلك في نتائج تقرير عالمي مختص بقياس التطور الاجتماعي في مختلف دول العالم، يقوده فريق من الخبراء العالميين.

، إن هذا التحول الذي وضعنا في مصاف دول المقدمة، بشهادة كبرى المنظمات الدولية، ووكالات الأمم المتحدة المتخصصة، هي شهادات حصلت عليها (أم الإمارات) تقديـراً وعرفاناً بدورها الفاعل في الحراك النهضوي، الذي ننعم بجني ثماره اليانعة، والشيء من مأتاه لا يستغرب.

ولهذا لم يكن مستغرباً أن تحصد (أم الإمارات) وحدها دون غيرها من السيدات الأول أكثر من 500 جائزة ووسام ودرع،ومثلها من الشهادات التقديرية التي لا يتسع لها حيز المقالة ولا ذاكرتي، وهي شهادات لا أعتقد، بل أكاد أجزم، لم تحصل عليها أي امرأة في التاريخ، إن الأوسمة التي حصلت عليها (أم الإمارات) تتعدد بتعدد مجالات العمل التي أنجزت فيها أعمالاً، في مجالات متعددة ومتداخلة، مما رفع سموها إلى مصاف النساء الخالدات في الذكر والذاكرة.. لقدكرمت سموها من عدة منظمات من الأمم المتحدة، تقديراً لجهودها في دعم قضايا المرأة ومحو الأمية ورعاية الطفولة والمعاقين والمسنين والأيتام، وذلك في احتفال أقيم في أبوظبي يوم 18 أغسطس 1997.

وشهدت سموها يوم 22 أبريل 2007 حفل تكريم منظمة الأمم المتحدة في قصر الإمارات في أبوظبي، حيث قدمت أمة العليم علي السوسوة نيابة عن الأمين العام للأمم المتحدة إلى سموها شهادة تقدير المنظمة الدولية، فيما قدمت لسموها الدكتورة هيفاء أبو غزالة المديرة الإقليمية العربية شهادة منحها صندوق الأمم المتحدة للمرأة «اليونيفيم»، تقديراً لدورها القيادي في دعم قضايا المرأة والأسرة والطفل، وتقديرا لموقفها في تمكين المرأة الإماراتية من المشاركة السياسية وقد منحت اتونس سموها "القلادة الكبرى "بينما منحتها المملكة المغربية «الوسام المحمدي»، وهو أعلى وسام يمنح لرؤساء الدول، قدمته الأميرة للا حسناء شقيقة العاهل المغربي.

ومنحت المجموعة العالمية للقلب، التي تضم حوالي 300 بروفيسور وطبيب عالمي من مختلف المراكز الطبية العالمية، عام 2007 لسموها جائزة الشخصية الإنسانية العالمية، تقديراً لدعمها وحرصها على تخفيف معاناة المرضى المعوزين على مستوى العالم، وقلدت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يوم 4 أبريل 2001 سموها شعار المفوضية الذهبي الذي يمنح للشخصيات البارزة عالميا في مجال إغاثة اللاجئين، ومنح الرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة سموها عام 2005 «وسام الأثير»، وهو أرفع الأوسمة الجزائرية، بينما منحتها جامعة الجزائر شهادة الدكتوراه الفخرية في العلوم الإنسانية والاجتماعية لتكون أول سيدة تنال هذه الشهادة.وجوائز اخرى.

وهاهي جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم .تعلن عن أختيارسموها "شخصية العام الإسلامية" جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الجائزة في مقرها للإعلان عن شخصية العام الإسلامية التي تم اختيارها للدورة التاسعة عشرة للجائزة والتي تنطلق فعالياتها في الأول من رمضان القادم .

وقال سعادة المستشار إبراهيم محمد بوملحه مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة للجائزة إن اختيار سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك شخصية العام الإسلامية لهذه الدورة يأتي تقديرا للدور البارز الذي لعبته سموها في خدمة قضايا المرأة وخدمة أهداف المجتمع الإماراتي في كثير من الشئون والقضايا ذات الأهمية .. مضيفا أن جائزة الشخصية الإسلامية إذ تعتبر تكريما لسموها فهي تكريم أيضا للمرأة في الإمارات .

وأكد أنه “ليس هناك من امرأة معاصرة أجدر من أن تحظى بهذا التكريم الميمون الذي تشرفت به جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم في دورتها الـ 19 من سمو الشيخة فاطمة أم الإمارات .. وعندما قررت الجائزة تكريم المرأة في هذه الدورة بإختيارها شخصية العام الإسلامية فإن أول ما تبادر إلى أذهاننا ولفت أنظارنا هي سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك وذلك نظرا لما تتسم به من صفات كثيرة وميزات عديدة مؤهلة لهذا التكريم".

Email