الصينية..

ت + ت - الحجم الطبيعي

طلبتُ من إحدى المتخصصات في الطب الصيني، ان تخبرني عن أهم خطوة في العلاج الصيني الذي يعود إلى أكثر من خمسة آلاف سنة مضت، فأفادتني بأن التعرق والتخلص من سموم الجسم أحد اهم الخطوات التي تتبعها في علاج المرضى للمحافظة على صحة الإنسان، ومعظم هذه السموم تنتج من العمليات الايضية في الجسم، من خلال الطعام أو من البيئة المحيطة بالإنسان، كما انها توصي بالابتعاد عن أجواء المكيفات، والنوم في أجواء دافئة، وتنصح بشرب الشاي المحضر من مجموعة من الأعشاب التي تساعد على التعرق.

وبالطبع استنتجت من حوارها التأثيرات السلبية لاستخدام مزيل الرائحة او اي مواد تقلل من تعرق الجسم، وتذكرت حينها وصية جدتي الدائمة، انه عند التعرض لأي عارض مرضي لا بد أن تتدثر في الفراش لتزيد الإفرازات العرقية فتخف حدة المرض او يزول معها...

تطرق حديثي مع الصينية بعد ذلك إلى الغذاء الصيني، فأنا لا اعرف من الأكل الصيني غير النودل والرز الصيني، إلا انها اكدت ان ما هو متوفر هو انواع تجارية رخيصة، فالأطباء الصينيون يؤمنون بأهمية الغذاء للمحافظة على صحة الانسان وحيويته.

وقبلت دعوتها لتناول مشروب الزنجبيل المحلى بسكر البامبو والأعشاب، ثم قدمت لي حساء الرز بالبصل الأبيض والسلمون وعيدان البقدونس الطازجة، ثم تناولنا شاي الأعشاب، وبعدها صحن السلطة عند العشاء.

Email