ثقة قارية

ت + ت - الحجم الطبيعي

في يوم صحافي طويل، شهدت العاصمة البحرينية، حدثاً يهم الصحافة العربية عامة، والخليجية على وجه الخصوص، باحتفاظ أبناء الخليج، بمنصب رئاسة الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية، حيث وجدوا الثقة من 28 عضواً، شاركوا في الجمعية العمومية، التي استغرقت عدة ساعات، وتعد من الجمعيات الهامة، التي غاب نشاطها لسنوات طويلة، بعد أن كانت في سبات ونوم عميق.

حيث نجح البحريني محمد قاسم، المحرر بجريدة الأيام البحرينية رئيس لجنة الإعلام الرياضي في المملكة الشقيقة، في أن يقفز قفزة كبيرة وهائلة، ويتبوأ المنصب القاري الجديد لأربع سنوات مقبلة، وهو يتمتع بحماس وحيوية، حيث بدأ نشاطه الإعلامي من اتحاد الكرة البحريني، ومن ناديه الحالة.

وقد حقق الإعلام الخليجي، تفوقاً كبيراً، ونجح بجانب الرئيس، في الحصول على منصبين للنائب، كانا للزميلين طلال الشيخ من السعودية، ومحمد حجي من قطر، والثلاثة أبناء المنطقة، فازوا بالتزكية، بينما حافظ ممثلنا الزميل العزيز عبد الله إبراهيم على عضوية المكتب التنفيذي.

وهو من الرعيل الأول من مؤسسي الاتحاد القاري، الذي تأسس عام 78 في بانكوك، خلال دورة الألعاب الآسيوية، بمبادرة كويتية، تبناها الشهيد فهد الأحمد، بينما دخل «بومشعل» لعضوية المكتب التنفيذي عام 82 بالدورة الآسيوية في نيودلهي.

وكما فاز الصحافي الكويتي الشاب سطام السهلي رئيس القسم الرياضي بجريدة السياسة، وحافظ الفلسطيني حسين عليان على مقعده، حيث تنافس تسعة أعضاء على عضوية المكتب، وفاز الجميع، باستثناء العماني خميس البلوشي.

حيث لعبت بعض التربيطات الآسيوية في إبعاده من المكتب التنفيذي، وقد عبر الأشقاء عن تقبلهم النتيجة، واستغرابهم للبعض الذي وجد عملية الانتخابات لصالح البعض الآخر، وكان أول ردة فعل، عدم حضورهم الحفل الختامي، والذي جرى بعد الانتخابات مباشرة!!

والطريف أن الصحافي العماني جمال القاسمي، والذي كان أحد الأوراق المهمة، ومن الداعمين للأخ محمد قاسم، وعليه قام الأخير بتكريم القاسمي لحصوله على شهادة الدكتوراه من إحدى الجامعات المصرية، والذي أهدى بدوره كتاباً أصدره، للرئيس الجديد، عن تجربة قاسم المثيرة حتى وصوله لكرسي الرئاسة، في مشهد لن تنساه الصحافة البحرينية على الإطلاق، نبارك للجميع.

ونخص زملاءنا العرب على هذا النجاح، متمنياً أن يكون المجلس الجديد، إضافة قوية لإعلامنا الرياضي، ونؤكد أن فوزنا جاء من ثقة كبيرة تتمتع بها صحافتنا، التي أصبحت رائدة في تغطيتها اليومية لكل الأحداث محلياً وعربياً وقارياً ودولياً، فالتطور واضح، ولا أحد ينكر ذلك..

 والله من وراء القصد.

Email