صباح الكرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

Ⅶ اليوم على استاد هزاع بن زايد، تتجه الأنظار إلى الموقعة الآسيوية بين العين والأهلي في البطولة القارية الأهم.

حيث يتطلع الناديان إلى تحقيق النتيجة التي تقود أحدهما لبلوغ منافسات دور الثمانية، ويا لها من ليلة تشهد تنافساً إماراتياً خالصاً على أحدث الاستادات وأفضلها في المنطقة والعالم، وسيدخل ذلك الاستاد التاريخ أيضاً، عندما تستضيف تلك التحفة المعمارية للمرة الاولى، نهائي كأس أغلى الرجال في يوم 3 يونيو المقبل، بعد قرار اتحاد الكرة الأخير بنقل نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، من مدينة زايد الرياضية التي شهدت أول نهائي عام 80، الذي جمع الشارقة والنصر، ووقتها فاز الملك بهدف سجله اللاعب موندي، بينما أول نهائي أقيم على ملعب رملي باستاد دبي الكبير بنادي النصر كان في عام 75.

وجاءت الموافقة على نقل نهائي الأحلام وأغلى البطولات الى حيث موقع استاد هزاع في دار الزين، عقب خروج الزعيم من المسابقة في دور الثمانية على يد النصر، وتحمل المسابقة هذا الموسم، شعاراً جديداً هو «كأس واحد .. شعب واحد»، وقامت اللجنة التسويقية بجولة للكأس في مدن الدولة وفي أبرز معالمها، في مناسبة عزيزة على قلوبنا لأنها تحمل اسم القائد، حفظه الله.

Ⅶ وبالتأكيد ستكون المواجهة الكروية اليوم بين ممثلي الوطن الفرسان والزعيم، هي الأقوى محلياً وتأخذ الصبغة الآسيوية، كون الناديين هما حالياً الأبرز في السنوات الأخيرة، بعد أن ظل التنافس الشريف بينهما على كل البطولات، وقد فاز الأهلي في بداية الموسم الحالي بكأس السوبر، بينما حقق العين رقماً قياسياً بتتويجه بلقب بطولة الدوري للمرة الثانية عشرة في تاريخه، ومن هنا يتطلع الاهلاوية الى الانتقال للمرحلة الأهم في البطولة القارية، ولهم أيضاً فرصة في المنافسة على لقب مسابقة الكأس، بينما العين آماله كبيرة في الصعود إلى دور الثمانية، معتمداً على سلاحي الأرض والجمهور، يتجدد له، ومحاولة المنافسة على اللقب الآسيوي وإحرازه للمرة الثانية، واليوم سينتهي الصراع الطويل والشرس الذي اندلع بينهما هذا الموسم، فلمن تكون الغلبة؟ لننتظر صافرة النهاية.

Ⅶ قلبي مع الشباب حيث الذكريات الجميلة في بطولات التعاون، عندما يلعب اليوم مع شقيقه السيب العماني في نهائي بطولة أندية الخليج، وبصراحة فريقنا الأفضل فنياً وتكتيكياً ومهارياً، لن نزيد، ولكننا نؤكد على أهمية الفوز وبقاء الكأس الخليجية الغالية، في الإمارات، لنرد على المشككين بمدى أهمية هذه البطولة، التي تجمعنا وتوحدنا خليجياً، نتمنى أن نفرح ونتذوق مع الجوارح «الحلوى العمانية».

Ⅶوإلى الشأن الدولي تستعد الوفود الكروية الخليجية للسفر إلى زيوريخ للمشاركة في (كونغرس) الفيفا. وسيشهد اجتماع الجمعية العمومية انتخاب رئيس الاتحاد الدولي للدورة المقبلة حيث يتنافس على رئاسة الامبراطورية جوزيف بلاتر ومنافسه ونائبه حالياً رئيس اﻻتحاد اﻷردني الأمير علي بن الحسين، ولأننا جزء من المنظومة العالمية للكرة، خاصة في موضوع الانتخابات، وما أدراك ما الانتخابات لما تمثله أصوات القارة الآسيوية، لا بد أن نقرأ جيداً تصريح بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي عن صديق الأمس عدو اليوم بلاتر، وأنه ضلل الأوساط الكروية العالمية، بعد أن أخلف وعده بترك منصبه في هذه الأيام، وأيد بلاتيني المدعو بلاتر في انتخابات سابقة قبل أربع سنوات، إلا أن النجم الفرنسي الكبير شعر بالغضب من بلاتر العجوز بسبب سعيه لإعادة انتخابه لولاية خامسة جديدة، خلال انتخابات يوم الجمعة المقبل. لا نعرف من نصدق من هؤلاء الكبار الذين يجيدون فن التلاعب وتحويل العقول قبل الأصوات، وصباح الكرة.. والله من وراء القصد.

Email