«العين».. على السوبر

ت + ت - الحجم الطبيعي

بغض النظر عن موقع الناديين يبقى لقاء الأهلي والعين بشكل دائم ذا طعم خاص، وننتظرهما الليلة على استاد محمد بن زايد في لقاء مهم و«سوبر» لاعتبارات عدة، منها قوة ومكانة الناديين على مستوى اللعبة، فهما من بين الفرق التي لها وضعها خصوصاً على المستوى الرسمي والشعبي، فالناديان يظلان من رموز الرياضة الإماراتية ولا أحد ينكر ذلك.

فقد ساهما وقدما الكثير لتطوير الكرة فنياً وإدارياً ومعنوياً، ولقاءاتهما السابقة تشير إلى مدى تأثير الفريقين في الساحة الكروية، وشخصياً أتابع لقاءاتهما منذ عام 1974 في أول مواجهة رسمية بينهما على مستوى أندية الدرجة الأولى التي انتهت بالتعادل.

وفي العين فاز الأهلي 3-1 وحسم الدوري من دون خسارة، قبل تغيير مسمى المسابقة حالياً إلى دوري المحترفين منذ 7 سنوات، وقد زادت المنافسة الشريفة بين الناديين، ما وضعها على قمة الكرة الإماراتية حالياً، فلقاؤهما تحد جديد لقطبي اللعبة حالياً، ففي تاريخ اللعبة يبقى العين حالياً في «العلالي»، وأبرز المرشحين بقوة للفوز بالدوري.

وينافس على اللقب الآسيوي بصدارته مجموعته، ويتطلع أيضاً لمسابقة الكأس، فالعين فريق قوي بمن حضر والنتائج الحالية خير دليل، والأهلي يمر بظروف وحالة صعبة ويدخل المباراة من دون ضغوط وعينه على السوبر، والفريقان أيضاً سوبر نأمل لهما النجاح، ويتكرر المشهد سنوياً ويلتقي الناديان الأفضل في الخمس سنوات الأخيرة، ويظلان قطبين للكرة الإماراتية حالياً.

حيث التنافس على المركز الأول في سيناريو جديد يجمع الأهلي والعين في نهائي جعل لجنة المحترفين تخصص برنامجاً جماهيرياً لنجاح قمة الكرة الإماراتية، من خلال التحضير لها على الصعيد التسويقي والترويجي للمباراة، فالدعوة للجماهير إلى أن تستمتع بمباراة كروية نعتبرها لقاء الموسم.

أتابع العين والأهلي منذ بداية السبعينات، ولي معهما من القصص والذكريات ما لا ينسى، فالناديان من أكبر أندية المنطقة ولديهما القدرة والإمكانيات الفينة من أجل تقديم عرض يتناسب مع مكانتهما، ويملكان نخبة من اللاعبين المواطنين والأجانب، واليوم سيظهر كل منهما قوته من أجل الفوز بأول الألقاب وياله من لقب فني سوبر.

وتشاء الأقدار أن يلعب الفرسان للفوز على الزعيم في مشهد جديد في دورينا، فهل يحقق أمنيته ويصالح جماهيره؟ أما العين فيستمر في العطاء والنتائج والانتصارات، وهذه الموقعة الكروية الساخنة التي أصبحت حديث الشارع الرياضي.

وهذا يدل على مكانة وأهمية دورينا مع هذه اللعبة التي أصبحت حديث الشارع الرياضي، فالطرفان قاما بشراء تذاكر المباراة وقاما بتوزيعها على جماهيرهما، من أجل الدعوة للمتابعة في تحفة الملاعب الإماراتية بالعاصمة الحبيبة التي تشهد مناسبة رياضية جديدة، متمنياً أن نرى مباراة جميلة نستمتع بها من الكبيرين «فالعين» على الأهلي..

 والله من وراء القصد

Email