على ذمة ""ذي بان آرابيا إنكوايرير"

حكاية الـ300 ألف دولار لشراء الآيباد مزحة!

ت + ت - الحجم الطبيعي

تناقلت معظم وسائل الإعلام يوم امس خبر مفاده أن أحد سكان دبي دفع مبلغ 300 ألف دولار لحجز أول نسخة من الجيل الثالث من الـ" آي باد " كي يكون أول مَنْ يقتنيه في الإمارات ، حسبما ذكرت مجلة  "ذي بان آرابيا إنكوايرير"  ( The Pan-Arabia Enquirer ) على موقعها الالكتروني.

 ولم توضح المجلة جنسية الشخص، غير أنها قالت إن المبلغ الذي دفعه الرجل  يبلغ نحو 500 ضِعْف الثمن الأصلي للجهاز.

وللتأكد من صحة الخبر الذي تناوله عدد كبير من المواقع والصحف والقنوات التلفزيونية والمنتديات، اتصل موقع البيان الإلكتروني بإدارة الموقع "ذي بان آرابيا إنكوايرير" الذي أكد أن الخبر غير صحيح وتم نشره من باب الإثارة كون الموقع متخصص في خلق ونشر مثل هذه الأخبار المثيرة من باب المزح.

 وفي تفاصيل الخبر ذكر الموقع أنه على الرغم من تأخر إعلان الجهاز، دفع الرجل، الذي يُدعى "فادي فلات"، هذا المبلغ؛ ليضمن أن يكون أول من يقتني نسخة من الإصدار الجديد في الإمارات.

وقال فادي إنه ليس لديه فكرة عما سيكون عليه شكل الـ " آي باد " الجديد، ربما يكون في حجم دبابة، ربما يأتي ببطارية تدوم عشر ثوان فقط، ويمكنه ألا يكون متوافقاً مع أي قطعة تكنولوجيا أخرى على هذا الكوكب، وربما يكون مثل " آي باد 2 " بالضبط، لكن كان عليه أن يضمن أنه سيكون أول شخص يحصل عليه.

وبحسب المجلة فإن فادي يقول انه  كان أول من حصل على " آي باد 2 " في الامارات .

ويقول  فادي ايضا انه كان اول من اعاد توجيه التغريدة الخاصة بإعلان " ستيف جوبز " أعظم قائد ، ويأمل ان يشتري كل ما تنتجه آبل تعبيرا عن حبه واعجابه به.

 

Email