إخراج حاملة طائرات إسبانية من الخدمة

أكدت البحرية الإسبانية أنها ستخرج حاملة الطائرات "برينسيبي دي أستورياس" من الخدمة في عام 2013.

وبالفعل، فقد أرسيت الحاملة، التي تزن 17 ألف طن، في قاعدتها في روتا، جنوبي إسبانيا، نتيجة للتخفيضات الدفاعية.

وقال الأميرال خايمي مونيوز-دلغادو، رئيس أركان البحرية الإسبانية، في إطار إعلانه عن السحب النهائي للسفينة من الخدمة خلال زيارة قام بها إلى قاعدة إسبانيا البحرية الشمالية في فيرول، إن إخراج سفينة بمثل هذه الأهمية من الخدمة سيشكل "عملية طويلة ومعقدة"، ولكنه قد يبدأ في مطلع 2013.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

استطلاع الرأي

هل أنت راض عن تجربة تصفحك لموقع البيان

ملفات البيان

  • لجنة التهدئة اليمنية تنتقل إلى جنوب السعودية

    اتفقت الأطراف اليمنية برعاية الأمم المتحدة على نقل لجنة مراقبة الهدنة إلى جنوب المملكة العربية السعودية من أجل العمل على تعزيز وقف إطلاق النار حتى استئناف المفاوضات في الـ15 من الشهر الجاري..

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • الإمارات تدين بأشد العبارات الجريمة الإرهابية في منطقة العكر الشرقي بالبحرين

    أدانت دولة الامارات العربية المتحدة بشدة التفجير الارهابي الذي وقع مساء أمس في منطقة العكر الشرقي بمملكة البحرين الشقيقة وأدى إلى مقتل امرأة وإصابة ثلاثة أطفال.

  • فقدان الاتصال بطائرة إطفاء روسية

    ذكرت قناة "روسيا اليوم" أنه فقد الاتصال بطائرة إطفاء على متنها 10 أشخاص في مقاطعة إيركوتسك الروسية، ولم تشر القناة إلى مزيد من التفاصيل.

  • معلومات مثيرة عن "أبو ذراع" مدبر هجمات اسطنبول

    الأصابع تشير الى أن مدبر هجمة الثلاثاء الماضي الارهابية في مطار "أتاتورك" الدولي باسطنبول، هو شيشاني اسمه أحمد شاتاييف،

  • البحرين.. انفجار إرهابي يقتل امرأة ويجرح 3 أطفال

    أعلنت الشرطة البحرينية، أن امرأة قتلت وأصيب 3 أطفال بإصابات طفيفة عندما تعرضت سيارتهم لتفجير نفذه "إرهابيون" في جنوب البلاد.

  • الوسط السياسي مطالب باستعادة قدرته على الاستقطاب

    سيؤدي قرار الناخبين البريطانيين، أخيراً، مغادرة الاتحاد الأوروبي، لعواقب هائلة على كل من بريطانيا وأوروبا والعالم. فقد أدى الشعب البريطاني، وليوم واحد، عمل الحكومة، ليتم حصد أصوات تتراوح ما بين 48 % إلى 52 %، ويتخذ البريطانيون قرار الرحيل.

  • مركز جنيف يناقش سبل دحر التطرف العنيف

    نظم مركز جنيف لحقوق الإنسان والحوار العالمي، في مقر مكتب الأمم المتحدة في جنيف، فعالية على هامش أعمال الدورة الثانية والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان، وذلك تحت عنوان «التخلص من التشدد أو سبل دحر التطرف العنيف»..

  • بوتين: تركيا اعتذرت

    أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع مع دبلوماسيين روس إن تركيا اعتذرت عن إسقاط طائرة حربية روسية العام الماضي.

  • مداهمات واعتقالات في إسطنبول وإزمير

    داهمت الشرطة التركية أمس خلايا يشتبه أنها تابعة لتنظيم داعش في اسطنبول وفي مدينة أزمير المطلة على بحر إيجة وذلك بعد يومين من مقتل 43 شخصاً في ثلاثة تفجيرات انتحارية بمطار اسطنبول.

  • الأردن جبهة صامدة تتصدى بقوة للهجمات الإرهابية

    عقب الهجوم الإرهابي على نقطة دخول حدودية أردنية للاجئين السوريين في منطقة الرقبان، وجد الأردن نفسه في مواجهة مفتوحة، مع الجماعات الإرهابية. لذلك من المنطقي أن تأخذ أي مواجهة مقبلة بعداً أكبر..

  • كرواتيا تصد المهاجرين بسياج حدودي مع صربيا

    لقيت 10 نساء حتفهن في قارب مكتظ بالمهاجرين قبالة ساحل ليبيا، وجرى إنقاذ مئات آخرين في عمليتين منفصلتين. في وقت بدأت كرواتيا في بناء سياج على طول جزء من حدودها مع صربيا لوقف المهاجرين الذين ما زالوا يحاولون الوصول للدول الأوروبية.

  • الجروان يدين التدخلات الإيرانية في البحرين

    دان رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان التدخلات الإيرانية في الشأن البحريني، واصفاً إياها بالسافرة واليائسة التي تقوم بها الأيادي الإرهابية بهدف زعزعة الأمن والاستقرار بمملكة البحرين. وقال الجروان، على هامش زيارة

  • مقتل المئات من «داعش» في عامرية الفلوجة

    تكبّد تنظيم داعش خسائر فادحة في عامرية الفلوجة بمقتل المئات من عناصره، وتدمير مئات المركبات والآليات والأسلحة، وفيما يكاد زحف القوات العراقية نحو قضاء الشرقاط يكلل بالنجاح، أعلن قائد عمليات الأنبار عن نهاية ما تسمى «ولاية داعش» في الفلوجة.

اختيارات المحرر

Happiness Meter Icon