ماي: ترامب أخطأ بنشر فيديو هات كريهة

أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، أمس، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب ارتكب «خطأ» بإعادة بث أشرطة فيديو مناهضة للإسلام على «تويتر» لمجموعة بريطانية يمينية متطرفة، ووصفت ماي المقاطع بأنها «كريهة» وتبث الفرقة، لكنها أكدت أن العلاقة بين لندن وواشنطن ستستمر.

وقالت ماي، في مقابلة في عمّان بثتها هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): «لقد قلت ذلك بوضوح شديد، إن إعادة بث فيديوهات بريطانيا أولاً على تويتر كان خطأ، لكن لدينا علاقة خاصة على المدى الطويل» مع الولايات المتحدة، «وهي علاقة ستستمر، لأنه في مصلحة البلدين أن تستمر». وتابعت: «لا نخاف أن نقول أين نعتقد أن الولايات المتحدة أخطأت»، رداً على سؤال عن رد فعل ترامب على تعليقها، بعدما كتب في تغريدة أن على ماي أن تركز أكثر على استئصال الإرهاب.

وقال ترامب، في تغريدته أول من أمس: «تيريزا ماي لا تركزي اهتمامك علي، بل على الإرهاب المتشدد المدمر داخل المملكة المتحدة. نحن على أفضل ما يرام!»، علماً بأنها ليست المرة الأولى التي ينتقد فيها إدارة لندن لملف الإرهاب. وأكدت ماي أيضاً أن زيارة الدولة المرتقب أن يقوم بها ترامب لبريطانيا ستتم رغم دعوات من العديد من النواب إلى إلغائها.

وتابعت ماي جولتها الشرق أوسطية في عمّان، حيث التقت العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني. وكانت التقت خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في الرياض.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon