حض الدول الإسلامية على الضغط لمنع طهران من دعم الإرهاب

مجلس علماء باكستان يحذر من استمرار إيران في زعزعة استقرار المنطقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

حذر مجلس علماء باكستان الدول الإسلامية والمجتمع الدولي من استمرار إيران ومليشياتها الإرهابية، حزب الله والحوثيين، في تنفيذ مخطط زعزعة أمن واستقرار المنطقة.

وجاء تحذير المجلس في القرارات التي تبناها في مؤتمر عقده في مدينة لاهور، عاصمة إقليم البنجاب، بعنوان «حل مشاكل العالم الإسلامي في ضوء سيرة خاتم الأنبياء»، والذي شارك فيه عدد من كبار العلماء والمفكرين والشخصيات السياسية والفكرية من جميع أنحاء باكستان، لمناقشة التحديات التي تواجهها الدول العربية والإسلامية .

وعلى رأسها التدخلات الخارجية والمؤامرات الإقليمية التي تصدرها إيران إلى دول المنطقة عبر التنظيمات الإرهابية. وطالب المؤتمر المجتمع الدولي بأن يدرك الخطر الإيراني، والتعامل الحازم والرادع مع إيران وميليشياتها الإرهابية لتجنيب المنطقة والعالم التبعات الكارثية التي تدفع إيران باتجاهها. وأكد رئيس مجلس علماء باكستان، د. طاهر محمود الأشرفي، تأييد علماء باكستان لدعوة المملكة العربية السعودية بالوقوف في وجه إيران ومنعها من التدخل في شؤون دول المنطقة.

كما حض الدول الإسلامية على ممارسة الضغط على إيران لمنعها من دعم الإرهاب من خلال أدواتها التخريبية في عدد من الدول العربية.

وأشار إلى الثمن الذي يدفعه الشعب اليمني ولا يزال جراء استمرار إيران في دعم أدواتها الانقلابية التخريبية ممثلة بميليشيات الحوثي، وتهريب الأسلحة إليها، وكذلك الحال في سوريا والعراق حيث تمارس ميليشيات الحرس الثوري وحزب الله الإرهابية أبشع صور الإرهاب بحق المدنيين الأبرياء.

ورحب المجلس بالبيان الختامي الصادر عن الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب، الذي عقد أخيراً في مقر الجامعة العربية بالقاهرة، وما تضمنه من موقف حازم تجاه تدخلات إيران السلبية واستمرارها في دعم الميليشيات المتمردة المسلحة في لبنان والبحرين واليمن وغيرها.

Email