الإمارات: طهران زودت الانقلابيين بـ«الباليستية» لاستهداف السعودية

أميركا والغرب: صواريخ الحوثيين إيرانية

توسعت رقعة الغضب الدولي ضد إيران بعد أن تكشف بالدلائل القاطعة أن الصاروخ الحوثي الأخير الذي استهدف الرياض يحمل بصمة إيرانية بحتة، حيث أكدت واشنطن أنها تحقق في كيفية تهريب الصاروخ إلى اليمن، بينما جددت فرنسا تضامنها مع المملكة.

وطالبت بريطانيا بفتح تحقيق دولي في تورط طهران في الصاروخ الباليستي. فيما أكد معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية في تغريدة عبر «تويتر»، أن أبرز ما جاء في مؤتمر صحافي للقيادة المركزية الأميركية أنه من الواضح أن إيران هي من زودت الحوثيين بالقدرات على استهداف السعودية بالصواريخ.

ومن الرياض، عبرالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن استنكار بلاده لاستهداف ميليشيات الحوثي الانقلابية، الرياض بصاروخ باليستي، مؤكداً وقوف فرنسا وتضامنها مع المملكة. كذلك دعت بريطانيا الأمم المتحدة إلى التحقيق في الاتهامات ضد إيران بتورطها في تزويد الحوثيين بالصواريخ.

وقال نائب رئيس أركان القوات الجوية الأميركية: من الواضح من هجمات الصواريخ من اليمن أنها تحمل بصمة إيرانية. وفي سياق متصل، قال قائد وحدة جنوب غرب آسيا بالقيادة المركزية للقوات الجوية للصحافيين إن السلطات تحقق في كيفية تهريب الصاروخ. ميدانياً، سيطرت قوات النخبة الشبوانية في شبوة على معقل رئيسي لتنظيم القاعدة.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon