Ⅶطعام

دوق أدنبرة مولع بلحم الضأن

يبدو أن دوق أدنبرة، الأمير فيليب، مولع بقطع لحم الضأن وكان يتبادل وجبات الطعام مع موظفي القصر، حسبما أفاد الطباخ الخاص السابق للعائلة المالكة البريطانية، دارين غاردي.

وقال أوغاردي الذي كان على دراية بالعادات الغذائية للعائلة المالكة إن دوق أدنبرة ليس لديه حب الأمير تشارلز للمأكولات العضوية، وأن الأميرين وليم وهاري كانا في طفولتهما مولعين بـ «ماكدونالدز».

وفي مقابلة أجرتها معه مجلة «ماري كلير»، كشف أوغاردي عن حادثة جرت معه والأمير فيليب أثناء وجوده في القصر فقال: «دخل صاحب السمو الملكي المطبخ وسألني: ماذا يوجد من طعام لعشاء الليلة»، فأجبته: «لدي لحم الضأن بسماكة إنش لك يا صاحب السمو الملكي»، فبدأ في التجسس على ما سيتناوله الموظفون. ثم نظر باتجاهي وقال: «ما هذا؟» فقلت له: «تلك قطع ضأن». فأراد معرفة لمن تعود قطع اللحم تلك«، فقلت له»للموظفين«، فقال:»هل بإمكاننا الحصول عليها«.»فأعطيته قطع اللحم الكبيرة، وتناول الموظفون القطع الأخرى«. فمن كان يعلم أنه يحب»قطع لحم الضأن إلى هذا الحد؟

وقد يبدو من السهل افتراض أن العائلة المالكة البريطانية تعيش على نظام غذائي جيد ومأكولات فاخرة، كالطيور والكركدن، لكنهم يبدون تماماً كغيرهم عندما يتعلق الأمر بالطعام.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon