Ⅶدعاية

كيم يشيد بمصنع التجميل

شوهد زعيم كوريا الشمالية كيم جونع-أون في زيارة إلى مصنع مستحضرات تجميل في بيونغيانغ، أخيراً، برفقة زوجته ري سول-جو وشقيقته كيم يو-جونغ، وهو المعروف بزياراته المفاجئة لمواقع إطلاق الصواريخ. وقد أشاد كيم خلال الزيارة بشركة مستحضرات التجميل لإنتاجها «مستحضرات على مستوى عالمي».

ونشرت وسائل الإعلام الحكومية صوراً له مع المرأتين اللتين من النادر ظهورهما في مكان عام، حيث بدت زوجته بفستان باللونين الأبيض والأسود.

ووفقاً لهيئة «بي بي سي» البريطانية، يبدو أن كوريا الشمالية طورت صناعتها الخاصة من مستحضرات التجميل التي يندر وجودها في البلاد بسبب عقوبات الأمم المتحدة، كما جميع السلع الأجنبية الفاخرة، وأن علامات تجارية محلية «راقية» تحظى بشعبية واسعة بين المستهلكين، ظهرت أخيراً، مثل «بومهيانجي» و«أونهاسو».

ووفقاً للمحللين، تخدم زيارته لهذا المصنع غرضاً دعائياً، بنقل رسالة للنخبة والطبقة الوسطى في بيونيانغ بشأن شرعية تولي شقيقته الحكم، بعد ترقيتها إلى منصب نافذ في الحكومة أخيراً، وتعيينها في المكتب السياسي للحزب، الهيئة العليا المسؤولة عن صنع القرارات في البلاد، وبإظهار كوريا الشمالية بمظهر القادرة على الاهتمام بشعبها، وتأمين الازدهار على قدم المساواة مع بكين وسيول، وذلك حسبما يقول الاختصاصي في شؤون كوريا الشمالية، انكيت باندا.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon