مقتل ٣١ شخصاً في فيضانات فيتنام والهند

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت السلطات الهندية عن مصرع 12 شخصاً من جراء الفيضانات الناجمة عن هطول الأمطار الموسمية الغزيرة على مدينة تشيناي يومي الخميس والجمعة الماضيين. وذكر مسؤول في غرفة التحكم المعنية بالكوارث في الهند أن أكثر من 10 آلاف شخص لجأوا إلى الاحتماء في أكثر من 100 مخيم إغاثة في تشيناي، رابع أكبر مدينة في الهند والمناطق المجاورة لها.

ولفت إلى أنه تم غلق المدارس في المدينة وبلدات ساحلية أخرى، حيث غمرت المياه الكثير من المناطق المنخفضة، وعطّلت الحياة اليومية والمرور خلال الأيام القليلة الماضية، وتوقع سقوط أمطار غزيرة على فترات متقطعة خلال الأيام القليلة المقبلة.

من جهة ثانية أعلنت الحكومة الفيتنامية أن الإعصار «دامري» قتل ما لا يقل عن 19 شخصاً وسط فيتنام وجنوبيها بعد اجتياحه البلاد، قبل أيام فقط من بدء قمة زعماء منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ (أبك).

ووصل دامري إلى البر مثيراً رياحًا وصلت سرعتها إلى 90 كيلومتراً في الساعة، وأطاحت أكثر من ألف سقف، وأسقطت مئات من أعمدة الكهرباء واقتلعت أشجاراً. وقالت لجنة البحث والإنقاذ بفيتنام إن ما لا يقل عن 12 شخصاً فُقدوا كما انهار أكثر من 370 منزلاً. وأجلي ما يربو على 33 ألف شخص.

Email