ترامب: لن نسمح لطهران بامتلاك السلاح النووي أبداً

الإمارات تدعم الحزم الأميركي تجاه إيران

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت الإمارات دعمها الكامل لاستراتيجية الرئيس الأميركي دونالد ترامب الحازمة للتعامل مع السياسات الإيرانية المقوضة للأمن والاستقرار، وهي الاستراتيجية التي أعلنها ترامب أمس بهدف كبح جماح إيران وإصلاح عوار الاتفاق النووي أو الخروج منه في أيّة لحظة.

وعبرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان عن الترحيب والدعم للاستراتيجية الأميركية الجديدة. وأكدت التزام الإمارات بالعمل مع الولايات المتحدة وكافة الحلفاء للتصدي للسياسات والنشاطات الإيرانية التي تقوض الاستقرار وتدعم التطرف في المنطقة والعالم.

وقوبل التوجّه الأميركي الحازم كذلك بتأييد السعودية والبحرين، إذ أكدتا موقفهما الداعم لجميع المساعي التي تهدف إلى منع إيران من الحصول على أسلحة نووية، وجهود مكافحة تمويل إيران للميليشيات المتطرفة.


وبرز الحزم الأميركي في كلمة الرئيس دونالد ترامب مساء أمس والتي أكدت عدم السماح لإيران بامتلاك السلاح النووي أبداً، والاستعداد للانسحاب من الاتفاق الهش خلال فترة قصيرة. وعرّج ترامب على ما تسبّب فيه الاتفاق من تمكين النظام الإيراني من نشر العنف والإرهاب في السعودية وقارة إفريقيا ودعمه الميليشيات الإرهابية.


وأعلن ترامب عقوبات «قاسية» جديدة ضد الحرس الثوري. كما كشف الجيش الأميركي، عن إجرائه مراجعة شاملة لأنشطة التعاون الأمني ووضع القوات والخطط لدعم الاستراتيجية. وكان من أبرز الأمور اللافتة في خطاب ترامب أمس استخدامه لمسمى الخليج العربي، موجهاً بذلك رسالة قوية لإيران.

Email