أتلانتا تستعد لعاصفة «إيرما» وتعلن إغلاق الجامعات وإلغاء الفعاليات

شهدت حالة الطقس في مدينة أتلانتا أمس الأحد أجواء باردة بعد أن تشكلت الغيوم الكثيفة على سماء المدينة التي تستعد لاستقبال الآثار الناتجة عن إعصار "إيرما" المتوقع وصولها ظهر اليوم الأثنين أو فجر الثلاثاء .

ويتوقع أن تكون الأجواء المناخية سيئة مع رياح شديدة وأمطار غزيرة وفقا لآخر التنبؤات المحلية في أتلانتا. حيث شهدت الأسواق في المدينة ازدحاما لتأمين الاحتياجات اللازمة، في وقت أعلنت فيه الجامعات والمدارس إغلاق أبوابها، كما وألغيت العديد من البرامج والفعاليات المقرر اليوم .

فريق طوارئ

كما ويستعد فريق الطوارئ المحلي لمواجهة الأمر ، حيث يتابع الأجواء بشكل مستمر ، فيما أشار مركز التنبؤات المحلية في تقريره إلى أنه لا يوجد تهديد على الحياة أو الممتلكات، متوقعا حدوث أمطار وعواصف رعدية مع رياح عاصفة قوية كآخر نقطة تهديد قد يصل إليها الإعصار.

وشدد التقرير على أهمية تأمين المؤونة من مياه الشرب وبعض الأطعمة واحتياجات المنزل، داعيا إلى إزالة جميع الممتلكات الخفيفة الموجودة في الأماكن المرتفعة من المنازل.

وطالب بتوخي الحذر أثناء الخروج من المنازل في حالات الضرورة القصوى ، و إبقاء الهواتف المحمولة مشحونة بشكل جيد تحسبا لانقطاع الكهرباء. وكذلك تأمين الأبواب والنوافذ المصنوعة من الزجاج في المنازل بالشريط اللاصق.

كما شدد على ضرورة الالتزام بتوجيهات السلطات المحلية والجهات الأمنية في المنطقة واتباع تعليمات السلامة التي تصدر من قبلها.

ملتقى الخير

وكان النادي السعودي بكل من جامعتي كلايتون وكلارك في أتلانتا بالتعاون مع الملحقية الثقافية السعودية في أميركا ومؤسسة الطلبة السعوديين قد نظمت ملتقى بعنوان " على الخير أعوانا" بمشاركة فريق تطوعي من الطلاب السعوديين بولاية جورجيا دعت فيه جميع القادمين من ولاية فلوريدا الذين استقبلتهم العديد من الأسر والأفراد من المبتعثين الخليجين والسعوديين ومرافقيهم بصفة خاصة في مساكنهم. وتضمن البرنامج الذي شهدت " البيان " بعضا من فعالياته، لقاء ترحيبي ومعرفة الاحتياجات اللازمة، ومساعدة النازحين وتقديم الدعم المعنوي والمادي وفقا للإمكانات المتاحة.

 

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon