ترامب يندد بـ"أكاذيب" الإعلام حول صهره

ت + ت - الحجم الطبيعي

وصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمس، الكثير من التسريبات التي قيل إنها صادرة من البيت الأبيض بأنها «أخبار كاذبة»، وذلك في أعقاب تقارير أفادت بأن زوج ابنته حاول إقامة قناة اتصال سرية مع موسكو قبل تولي ترامب الرئاسة.

وعاد ترامب من رحلة استغرقت تسعة أيام في الشرق الأوسط وأوروبا، تزامناً مع كشف صحف أميركية عن اتصالات بين صهره جاريد كوشنر وروسيا في ديسمبر. ووفقاً لهذه التقارير، سعى كوشنر إلى إقامة قناة سرية للاتصال مع الكرملين، في محاولة لتجاوز قنوات الاتصال التقليدية بين البلدين.

وأفاد تقرير لصحيفة «واشنطن بوست» ليل الجمعة/السبت، بأن كوشنر، زوج ابنته الكبرى إيفانكا الذي يعتبر أبرز مستشاري ترامب في البيت الأبيض، اقترح على السفير الروسي في واشنطن قبل تنصيب الرئيس إقامة قناة اتصال سرية مع الكرملين.

وكتب ترامب، أمس، في سلسلة تغريدات على «تويتر»: «برأيي أن العديد من التسريبات هي أكاذيب ملفقة من قبل وسائل الإعلام، أخبار وهمية».

وقال سبعة مسؤولين أميركيين حاليين وسابقين، إن كوشنر كانت له ثلاثة اتصالات سابقة على الأقل لم يكشف عنها مع السفير الروسي إلى الولايات المتحدة خلال وبعد الحملة الرئاسية في 2016.

وأضاف ترامب: «من الممكن جداً ألا تكون هذه المصادر موجودة، بل هي من اختراع الصحافيين. إنها أخبار وهمية».

Email