قتيل و19 جريحاً في حادث دهس وسط نيويورك

قتل شخص وأصيب 19 آخرون في ولاية نيويورك الأميركية، أمس، بعد قيام سيارة مسرعة بدهس عدد من المشاة على رصيف في منطقة "تايمز سكوير". وقالت الشرطة ومحطات إخبارية وشهود، إن عشرة أشخاص على الأقل كانوا على الأرض يتلقون العلاج بعد أن صدمتهم السيارة في الموقع السياحي في وسط مانهاتن، فيما لفتت الشرطة إلى أنّ الحادثة لا تبدو عملاً إرهابياً.

وأفاد شاهد عيان بأنّ شخصاً كان مغطى بملاءة ملطخة بالدماء بعد الحادث. وذكر آخرون أنّ السيارة كانت حمراء اللون من طراز "هوندا"، وأن قائدها كان يتحرك في اتجاه معاكس لسير المرور نحو الممشى ودهس المارة، لترتطم السيارة بعد ذلك بعمود للكهرباء وتستقر عند تقاطع شارعي 45 وبرودواي.

وأوضح جوش دابوف وهو موظف في مقر "تومسون رويترز" المجاور، نجا من الحادث، أنّ الأشخاص كانوا يتعرضون للصدم بالسيارة ويتساقطون على الجانبين.

وبينما أظهرت لقطات تلفزيونية أفراد شرطة وهم يقيدون رجلاً يرتدي قميصاً داكناً ويدخلونه في سيارة شرطة، قالت محطات إخبارية، إن المشتبه فيه رجل في السادسة والعشرين من عمره من حي برونكس في المدينة. بدورهم، أكّد مسؤولون في جهات إنفاذ القانون، إن مكتب التحقيقات الاتحادي «إف.بي.آي» يعمل مع شرطة نيويورك في التحقيق في الحادث.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon