مرشحة اليمين المتطرف تبحر مع صيادين وتهاجم مرشح الوسط

مئات الطلبة يتظاهرون في باريس ضد لوبان وماكرون

ت + ت - الحجم الطبيعي

تظاهر ألف طالب في العاصمة الفرنسية باريس رفضاً لزعيمة اليمين المتطرف مارين لوبن ومرشح الوسط ايمانويل ماكرون، اللذين سيتواجهان في الدورة الثانية من الاستحقاق الرئاسي الفرنسي.

وردد المشاركون هتاف «لا لوبان ولا ماكرون» في التظاهرة التي تخللتها حوادث محدودة عندما رشق الشبان قوى الأمن بزجاجات، ردت عليها الشرطة بالغاز المسيل للدموع في محيط ساحة الجمهورية وسط العاصمة الفرنسية.

وجرت التظاهرة بدعوة من حركات تلاميذ وطلاب «مناهضة للفاشية» و«مناهضة للرأسمالية»، وكتب المحتجون شعار «لا لوبان ولا ماكرون» على لافتات، فيما دعت بعض لافتاتهم إلى الامتناع عن اختيار أي من المرشحين في الدورة الثانية. وقالت ايلودي البالغة 17 عاماً إن جزءا كبيرا من الفرنسيين لا يريد ماكرون ولا لوبان، موضحة أن انتخاب المرشح الوسطي الشاب الداعم للشركات يعني أن الأثرياء سيواصلون مضاعفة ثرواتهم.

وأوضح تانغي (17 عاما) الذي يتابع عامه الأخير من الدراسة الثانوية وغاب عن الحصص للمشاركة في التظاهرة «لا جدوى من الإعداد لامتحانات البكالوريا، والإعداد لأي مستقبل إن كان يشمل لوبان في السلطة»، قبل شهر ونصف على موعد امتحانات شهادة البكالوريا بنهاية المرحلة الثانوية في فرنسا.

Email