ترامب يختار الأميركي الأكثر جاذبية سفيراً في نيوزيلاندا

سكوت براون

ت + ت - الحجم الطبيعي

رشح الرئيس الأميركي دونالد ترامب الجمهوري السابق عن ولاية ماساشوستس، سكوت براون«الرجل الأكثر جاذبية في أميركا» سفيراً للولايات المتحدة في نيوزيلاندا. ويبقى الآن على مجلس الشيوخ تأكيد الترشيح.

خيار ترامب الأخير، كما يبدو، ينطبق عليه القول المـــــأثور «الطيور على أشكالها تقع»، فبراون مـــتهم بالتصـــرف غــير اللائق جنسياً أثناء عمله معلقاً سياسياً في محطة «فوكس نيوز» برغم نفيه الشديد للأمر، كما أنه مؤيد لتقــــنيات الايهام بالغرق أو غيرها من «تقنيات الاستجواب المعززة»، عندما كان عضواً في مجلس الشيوخ.

منذ 35 عاماً، وقف أمام مجلة «كوزموبوليتان» لالتقاط صور له، فأطلقت عليه المجلة لقب «رجل أميركا الأكثر جاذبية». حدث ذلك عندما كان طالباً في القانون في جامعة بوسطن عن عمر يناهز 22 عاما.

المال

ويقول إن المال الذي كسبه من هذا اللقب، ويصل الى ألف دولار، ألهمه لامتهان عرض الأزياء بدوام كامل على مدى عامين، قبل أن يعود الى جامعة بوسطن وينهي شهادته. اتجه بعد ذلك الى ممارسة القانون قبل أن يقرر ولوج الســـياسة في عام 1992 عندما تم انتخابه مخمـــن عقارات في ماساشوستس.

المحامي البالغ من العمر 57 عاماً، هو أيضاً من قدامى المــحاربين. خدم 35 عاما في الحرس الوطني، وتقاعد في عام 2014 برتبة كولونيل. حل محل تيد كيندي في مجلس الشيوخ بعد وفاة سليل العائلة الديمقراطية من 2010 إلى 2013. وقد خسر المقعد للديمقراطية اليزابيث وارن في عام 2014.

دعم ترامب خلال حملته الرئاسية، وكان ينظر باسمه لتولي وظائف أخرى داخل الإدارة الأميركية الجديدة، بما في ذلك وزير شؤون قدامى المحاربين.

اتهامات

في أغسطس الماضــــي، اتهمته المضيفة في فوكس نيوز أندريا تنتاروس بإساءة السلوك معها وتوجيـــــهه العديد من التعليقات الجنسية غير الملائمة أثناء وجوده في المــحطة، حيث ادعت أنه قال لها «سيكون من الممتع الذهــاب إلى الملهى الليـــلي معي»، وزعمت أنه قال تلك الكلمات «بطريقة موحية». براون نفى الاتهامات قائلا انه نجــــــا من اعتداء جنسي.

Email